• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الأميرة هيا تفتتح معرض طلاب المدرسة الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

دبي- علي مرجان:

افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين صباح أمس المعرض السنوي العاشر لمنتجات طلاب المدرسة الإسلامية في دبي تحت شعار ''اصنعها بنفسك''، بحضور السيدة نوال الشلهوب حرم القنصل السعودي ورئيسة رابطة سيدات السلك الدبلوماسي، وكل من السيدات حرم القنصل الكويتي والليبي والباكستاني في دبي والإمارات الشمالية، وسعادة علي ميحد السويدي الوكيل المساعد لتخطيط وتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم. وتفقدت سموها أجنحة المعرض الذي يستمر حتى 21 مارس الجاري، حيث استمعت إلى شرح مفصل من الطلاب والطالبات المشاركات حول منتجاتهم التي تغطي مختلف المجالات العلمية والعملية.

وأشادت فضة لوتاه مديرة المدرسة الإسلامية في دبي بزيارة سمو الأميرة هيا بنت الحسين للمدرسة، مشيرة إلى أنها دلالة على اهتمام وحرص سموها على دعم وتشجيع الأنشطة الطلابية، نظرا لدورها في تنمية قدراتهم الذاتية وتأهيلهم للساهمة الفاعلة في النهوض بمجتمعهم.

وأشارت لوتاه إلى أن المعرض أظهر بمرور السنوات مدى التطور الذي وصل إليه الطلاب في المجالات المهنية بمرحلة عمرية مبكرة، مؤكدة على أن التركيز على تنمية المهارات المهنية يعد أساسا في المنهج الدراسي الذي تطبقه المدرسة.

ولفت سعادة علي ميحد السويدي الوكيل المساعد لتخطيط وتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم إلى أن زيارة سمو الأميرة هيا بنت الحسين تعد مبادرة كريمة لدعم الأنشطة اللاصفية لطلبة المدارس، وتعكس أهمية النشاطات التي تقوم بها المدارس الخاصة على مستوى الدولة.

الجدير بالذكر أن المعرض يضم أجنحة متنوعة في كافة ميادين الحياة العملية، بدءا من جناح الإعلام وهندسة البناء مرورا بأجنحة الأشغال اليدوية والإدارة المنزلية والخدع الكيميائية، وجناح المعهد التقني الذي يعرض منتجات الطلاب من أجهزة ومعدات إلكترونية متنوعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال