• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجاز مدفوعات الاكتتابات الأولية بسوق دبي عبر بوابة الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

دبي (وام)

وقعت سوق دبي المالي أمس مذكرة تفاهم مع دائرة المالية بحكومة دبي تتيح للمستثمرين في السوق سداد المدفوعات الخاصة بأي اكتتابات أولية في المستقبل من خلال بوابة الدفع الالكتروني لحكومة دبي الذكية.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار التعاون البناء بين سوق دبي المالي والجهات المعنية كافة لتوفير خدمات ذكية ومتطورة لكافة المتعاملين استلهاما لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله». وقع المذكرة حسن السركال نائب رئيس تنفيذي رئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي وجمال حامد المري المدير التنفيذي للحسابات المركزية عن دائرة المالية بحكومة دبي بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ويمثل هذا التطور دفعة جديدة تعزز من نجاح منصة سوق دبي المالي الذكية للاكتتابات الأولية «eIPO» وهو الحل الفعال الذي طورته السوق لتسهيل إنجاز الاكتتابات الأولية وتوفير كثير من الوقت والجهد على المكتتبين والمؤسسات الأخرى المشاركة في تنفيذ عملية الاكتتاب.

وشهدت المنصة تفاعلاً كبيراً من المستثمرين في الإمارات وخارجها لدى استخدامها في تنفيذ العديد من الاكتتابات ومنها الاكتتابات بأسهم كل من شركة «ماركة» ومجموعة «إعمار مولز» وشركة «أمانات» وشركة «دبي باركس آند ريزورتس».وتتيح الخدمة سداد المدفوعات الخاصة بالاكتتابات الأولية عبر الخصم المباشر من حساب العميل لدى البنوك المشاركة في بوابة الدفع الالكتروني، وعددها 7 بنوك، بحيث يتم خصم مبالغ الاكتتاب من حساب المكتتب لدى المصارف المشاركة في بوابة الدفع بشكل فوري.

وتضم قائمة البنوك المشاركة ضمن منصة الدفع الإلكتروني لحكومة دبي الذكية كلاً من بنك دبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي التجاري وبنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني وكذلك بنك المشرق قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا