• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«المحاسبين» تنظم ورشة حول التمويل الأخلاقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

عقدت جمعية المحاسبين ومدققي الحسابات الإماراتية ورشة عمل عن قضايا معاصرة في التمويل الأخلاقي والصيرفة البديلة بمقر الجمعية في الشارقة. حضر الورشة سيف بن عابد المهيري رئيس مجلس إدارة الجمعية إضافة إلى مجموعة الماليين والمحاسبين والمصرفيين والمهتمين في قطاع التمويل.

واستضافت الجمعية المستشار باسل نديم الرئيس التنفيذي لتنمية كابيتال وهي شركة استشارية واستثمارية متخصصة في الاستثمارات المجتمعية والصيرفة البديلة لعرض آخر المستجدات في هذا المجال المالي الناشئ.

استعرض نديم الواقع المالي والمصرفي العالمي من منظور تحقيقه لأهداف التنمية وخلق الأصول الحقيقية وتوفير الخدمات المصرفية للمجتمعات (الشمول المالي) وأشار إلى بعض مكامن النقص في تلبية تلك الأهداف، مستشهداً بأحدث الإحصاءات الدولية عن المشتقات المالية وعلاقتها مع الناتج المحلي الإجمالي.

كما حلل الفجوة التمويلية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمقدرة ب 2.2 تريليون دولار وهو ما يدل على إحجام المصارف التجارية عن تمويل تلك الشركات على المستوى العالمي.

وتناول المحاضر التطورات الحاصلة في التمويل الأخلاقي متضمناً ذلك التمويل المسؤول اجتماعياً والاستثمار المجتمعي والتمويل الإسلامي وشرح كيفية هذه المبادرات التي تستهدف المشاريع ذات الأثر الإيجابي على المجتمع والبيئة والإنسان مثل البيئة والبنية التحتية والصكوك الخضراء وليس فقط النتائج المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا