• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

وفد هولندي يشيد بالتجربة الزراعية الرائدة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

زار المنطقة الزراعية الشمالية ومحطة الحمرانية

رأس الخيمة - الاتحاد: أشاد وفد وزارة الزراعة وجودة الغذاء الهولندية بالتجربة الزراعية الرائدة في دولة الإمارات، وقال محمد صقر الأصم الوكيل المساعد لشؤون المياه والتربة بوزارة البيئة والمياه إن الوفد الهولندي الذي زار المنطقة الزراعية الشمالية أمس استعرض تجارب دولة الإمارات في الزراعة المحمية وأنواعها وإنتاجها، إضافة إلى اهتمام الدولة بالزراعة العضوية لتحقيق الأمن الغذائي والمحافظة على البيئة، فضلا عن اتباع أحدث الأساليب العلمية في استخدام الأسمدة والمبيدات. واستعرض الأصم جهود الوزارة في توفير المياه والمحافظة عليها والأبحاث العلمية المختلفة في مجالات إنتاج الخضروات، مؤكدا أن الجانبين استعرضا آفاق التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

وأضاف: شرحنا للوفد الهولندي الاستراتيجية التي تقوم عليها وزارة البيئة والمياه حول تطوير المشروعات المختلفة في المجالات الزراعية والحيوانية، فيما عرض الجانب الهولندي ما لديه من تجارب ناجحة في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني والتوجه العالمي نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وقال سلطان بن علوان مدير المنطقة الزراعية الشمالية إن الوفد الهولندي برئاسة رول بول مدير إدارة الصناعة والتجارة بوزارة الزراعة والطبيعة الهولندية وممثلين من الاتحاد الهولندي لتجارة الفاكهة ومجموعة من الخبراء والمتخصصين قام بزيارة إحدى المزارع الخاصة واطلعوا على طرق استخدام البيوت المحمية والحقول المكشوفة وزراعة النخيل.

وأضاف بن علوان أن الوفد قام بزيارة محطة أبحاث الحمرانية حيث اطلع على التجارب التي يقوم بها المركز في مجال التقنيات الحديثة في زراعة الخضروات في البيوت البلاستيكية وتقنيات الري الحديثة وعمليات التسميد.

واستعرض وفد وزارة البيئة والمياه مشروع مكافحة سوسة النخيل وجهود الوزارة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في إجراء المزيد من التجارب العلمية الحديثة في القضاء على الآفات الزراعية، وأبدى الوفد الهولندي إعجابه بالتطور النوعي في استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة وطرق مكافحة الآفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال