• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

توقع أمطار على الإمارات الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

صالحة الكعبي و وام :

توقع مركز التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية بالهيئة الوطنية للمواصلات أن تسود البلاد موجة شديدة الحرارة وأحوال جوية غير مستقرة اعتباراً من اليوم وحتى يوم الجمعة القادم على أن توالي ارتفاعها لتتراوح العظمى ما بين 38 و 42 درجة مئوية لتكون أعلى من المعدل بأكثر من 10 درجات خاصة يومي الخميس والجمعة فيما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية وتصل سرعتها لأكثر من 25 عقدة مما يؤدي الى إثارة الرمال والأتربة والتأثير بشكل كبير على مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة. وتوقعت الإدارة أيضاً أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية في أعقاب الموجة الحارة اعتباراً من مساء يوم الجمعة الموافق 16 من الشهر الجاري تبدأ على المناطق الغربية وتتحرك في اتجاه الشرق والشمال الشرقي لتشمل باقي مناطق الدولة يومي السبت والأحد.

إلى ذلك توقع مركز الإعصار العالمي لمتابعة الطقس في الإمارات مرور البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد المقبل تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على جميع أنحاء البلاد.

وأرجع مركز الإعصار لمتابعة الطقس في الإمارات على الإنترنت في متابعة خاصة لـ '' الاتحاد'' سبب عدم الاستقرار إلى مرور أخدود جوي ممتد من منخفض عميق على جمهورية إيران، وتكون حركة الرياح جنوبية نشطة على الدولة أثناء مرور الأخدود. ومن المحتمل مرور منخفض جوي آخر على الدولة يوم 23 مارس الجاري وتكون الأجواء غير مستقرة حتى نهاية الشهر. ويقول عمر النعيمي مدير موقع الإعصار إن التنبؤات تأتي عبر مراقبة الأحوال الجوية العالمية ومتابعة مراكز التوقعات، مشيراً إلى أن الظواهر الجوية المقبلة نشرت في أحد المواقع العالمية على شبكة الإنترنت.

وفسر ظاهرة الأخدود الجوي بأنها عبارة عن أمطار تتبع مصدر المنخفض الجوي الكبير الذي سيكون على إيران وتكون أحيانا قوية جداً وخاصة في شهر مارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال