• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

خيول عبدالله آل ثاني تخطف ألقاب «الشارقة للجواد العربي»

«الفايد» بطل الفحول و«رشيدة الزبيرة» عروس الأفراس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

محمد حسن (الشارقة)

خطفت خيول الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، الأضواء خلال منافسات مهرجان الشارقة للجواد العربي السلالة المصرية بنسخته التاسعة، الذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، وبرعاية هيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي.

وشهد فعاليات المهرجان الذي أقيم يومي الجمعة والسبت، الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، والشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي، والشيخ محمد بن سعود المعلا، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي، وغانم الهاجري، وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، ومحمد التوحيدي مدير مربط دبي للخيول، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق.

ونالت خيول الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني ثلاثة ألقاب ذهبية في فئات الأمهار، الفحول، والأفرس، فيما نال مربط دبي ذهبية المهرات، حيث انتزع الفحل «الفايد» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني المركز الأول والبطولة الذهبية لفئة الفحول أكثر من 3 سنوات، وجاء في المركز الثاني ونال البطولة الفضية «دي حيدر» لمربط دبي، فيما حل ثانياً ونال البرونزية «أمير الناصر» لعلي مطر النيادي.

وتوشحت الفرس «رشيدة الزبيرة» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني بذهبية الأفراس أكبر من 3 سنوات بعد أن حصلت على المركز الأول في هذه الفئة، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضية الفرس «كحيلة خالد» للشيخ خالد بن سلطان القاسمي، وحصلت «دي فلة» لمربط دبي على المركز الثالث ونالت البرونزية.

ومنح المهر «نمرود الزبير» البطولة الذهبية الثالثة «هاتريك» لخيول الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، عندما اكتسح فئة الأمهار وحصل على المركز الأول، ونال المركز الثاني واللقب الفضي «دي فايق» لمربط دبي، وذهب المركز الثالث والبرونزية للمهر «مخلوف» للشيخ خالد بن سلطان القاسمي.

وتألقت مهرات مربط دبي في فئة المهرات حيث نالت المركز الأول والبطولة الذهبية «دي امنية»، فيما حلت بعدها زميلتها «دي عفاف» ونالت الفضية، وذهبت البرونزية إلى «بنت جميلة الهواجر» لغانم الهاجري.

وأعرب الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني عن سعادته بتألق خيوله خلال منافسات مهرجان الشارقة للجواد العربي في بداية الموسم، متمنياً أن يستمر هذا التفوق خلال الموسم، وأشاد بالتنظيم الجيد للمهرجان وباللجان العاملة، كما أثنى على المشاركة المتميزة للمرابط الإماراتية التي قال إنها ترفع من مستوى التنافس الذي يصب في تجويد العمل وإنتاج أفضل السلالات.

وأبدى مدير عام مربط دبي للخيول العربية الأصيلة المهندس محمد التوحيدي ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول الإنتاج المحلي للمربط في المهرجان، وقال: منافسات البطولة كانت مثيرة وحصيلتها الرياضية والجمالية كانت جيدة، وهو ما يشير إلى أن الموسم الجديد انطلق ساخناً ومعبراً عن الاستعدادات الكبيرة للمرابط، وهو ما يعني أن الموسم الجديد موسم واعد بمزيد من الجودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا