• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

سوالف - غرامات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

اكتفاء لجنة المسابقات بتغريم كل من الوصل والإمارات مبلغ خمسة آلاف درهم نتيجة أحداث الشغب التي رافقت مباراة الفريقين جاءت مخففة في نظر البعض ولا تتوازى مع أحداث المباراة والخروج عن السلوك القويم الذي حصل في المدرجات.

ومبلغ آلاف الخمسة يظل رقماً مخففاً بالمقارنة مع حجم العقوبات الأخرى التي تصدر من اللجنة تجاه أحداث أخرى، ومنها على سبيل المثال غرامة عشرين ألفاً التي اتخذت بحق العين والشعب نظراً لحمل بعض الحضور أعلام دول أخرى.

وإذا كنا نتفق مع المبدأ الذي تقوم عليه مثل هذه اللوائح خاصة أنها تهدف إلى فصل رأس الفتيل قبل أن يصل إلى القنبلة وتنفجر من منطلق أن التشاحن القومي بالأعلام والقوميات في مباريات لا تلعب فيها منتخبات قد تؤدي إلى مشكلة.

وهو الأمر الذي ترفضه القوانين الدولية في مختلف الملاعب لكي لا تتحول ساحات الرياضة إلى ساحات للسياسة، وكلنا يتذكر على سبيل المثال التصرف ''الأرعن'' للاعب غانا في كأس العالم عندما أشهر علم إسرائيل في الملعب وكل ردود الفعل الغاضبة التي انهالت على بلده والتي دفعتها لتقديم اعتذار علني عن هذا التصرف.

وإذا كنا نتفق على رفض الشغب وعلى حمل الأعلام والتشاحن بالقوميات فإن من الواجب الإشارة إلى أن بعض هذه الأمور تحصل وهي خارجة عن إرادة الأندية والفرق، وليس لهم فيه ذنب، أية مجموعة من المشجعين يمكن أن تدخل الملعب خلسة وتقوم برفع الأعلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال