الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

سميرة سعيد: لاأنافس أنغام.. ومغامراتي الفنية مع الشباب متواصلة

سميرة سعيد: لاأنافس أنغام.. ومغامراتي الفنية مع الشباب متواصلة
1 نوفمبر 2015 20:07

قدمت النجمة سميرة سعيد نحو أكثر من 46 ألبوم خلال مشوارها الفني، منحوها مكانة متميزة في عالم الفن، بأسلوبها الغنائي المختلف عن السائد، وخياراتها التي لم تبعدها يومًا عن جمهور الشباب، حتى أستطاعت تحقيق المعادلة الصعبة في الجمع بين الشباب والكبار.

سميرة تحدثت مع "الاتحاد" عن ألبومها الجديد "عايزة أعيش"، واختيارها لأغنياته، كذلك المنافسة بينها وبين الفنانة أنغام التي تم طرح ألبومها قبلها بنحو أسبوعين.
..ملامح ألبومك الجديد "عايزة أعيش"؟
ــ يتضمن 12 أغنية، وتم طرح أول أغنية أولا بعنوان "عايزة أعيش" في السعودية، على أن يتم طرحها في مصر خلال أيام، وبعد ذلك سأطرح أغنية أخرى، وهكذا، ومن المقرر أن يتم طرح الألبوم كاملا يوم 6 أو 8 من شهر نوفمبر.
..وكيف اخترت أغنيات الألبوم؟
ــ وفقًا لإحساسي بالأغنية الجيدةـ التي اعتقد أنها لا يختلف عليها كثيرين، لكنني أهتم بنقطة معينة هي أن أظهر باستمرار في شخصيات غنائية متنوعة، وأتحدى نفسي فيها، وليس مجرد الغناء.
..وهل الأغنيات التي اخترتها هي التي سجلتها؟
ــ الحقيقة أنني كنت قد سجلت نحو 23 أغنية، واخترت 12 فقط من بينهم لتميزهم، وهذا لا يعني أن باقي الأغنيات لن يتم طرحها، ولكن منهم اثنين سيتم طرحهم لصالح إحدى شركات الاتصالات.
..وماذا عن الأغنيات الأخرى؟
ــ لم أقرر بعد ما سيتم إجراءه نحوها، وقد نجد توقيتًا مناسبًا لطرحها ضمن ميني ألبوم أو سينجل.
..ماهي مقاييس نجاح أي ألبوم؟
ـــ لا يوجد أي مقاييس لهذا الأمر، الفنان يبذل مجهودًا كبيرًا فيه، وبعد ذلك التوفيق يكون من عند ربنا، كما أن المطرب ينجح بشخصيته الغنائية، ولا يشترط أن يقدم أغنية جديدة كل مرة، لكن أغنية تنال استحسان الجمهور ويسعد بها.
..هل ستقومين بتصوير أغنيات الالبوم على طريقة فيديو كليب؟
ــ نعم وسابدأ بالأغنية الرئيسية للألبوم والتي يحمل اسمها "عايزة أعيش"، وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل.
.. من الملحنين والشعراء الذين تتعاونين معهم في الألبوم؟
ــ منهم الكبار أمثال الشاعر الكبير بهاء الدين محمد، ونادر عبد الله، إلى جانب شادي نور، أيمن عز، بلال سرور، ومجموعة كبيرة من الشباب، والمزج بين الجيلين يمثل توليفة متميزة.
..ماذا وجدت في هؤلاء الشباب دفعك للعمل معهم؟
ـــ موهبتهم؛ فمثلا بلال سرور وشادي نور قدما نحو 3 أغنيات ف الألبوم، اعتقد أنها ستكون بداية جيدة بالنسبة لهم، ومن بين الفريق من سبق لي العمل معهم من قبل مثل الملحن شريف قطة الذي قدم لي في الألبوم السابق أغنية "انت عيونك أدامي"، وهذا الألبوم يقدم أغنية "أنا إنسانة مسؤولة"، وهي غنوة بها فكرة جيدة.
..ألا تعتبرين عملك مع الشباب مؤخرًا مجازفة؟
ـــ طوال حياتي الفنية وأنا أجازف بهم في ألبوماتي، قديمًا تعاونت مع الملحن محمد ضياء في بدايته، أيضًا الملحن صلاح الشرنوبي لم يكن قدم أغنية "بتونس بيك"، واعتدت على المسألة التي هي عمومًا بالنسبة لي ليست مجازفة لأنني أشعر وأرى الموهبة أمامي، وهؤلاء الشباب بالفعل موهوبين ويستحقوا أن يعمل معهم الفنان.
..كيف ترين المنافسة مع المطربة أنغام وألبومها "أحلام بريئة" ؟
ــ لا توجد منافسة مع أنغام، لأننا مختلفين في أسلوبنا وشكلنا الغنائي، ولا أعتقد أن أحد منّا سيؤثر على الثاني، كما أن أنغام فنانة كبيرة واختياراتها دائمًا جيدة.
..هل استمتعت لأغنيات ألبومها؟
ـــ بالطبع وأحييها عليها، فجميعها أغنيات عظيمة ورائعة.
.. ماهو تقيمك لمشاركتك في مهرجان الموسيقى العرببة؟
ـــ سعدت للغاية بها، خاصة أنني للمرة الأولى أشارك فيه من خلال صرح عظيم هو دار الأوبرا المصرية، وكان من المفترض أن أقوم بهذه الخطوة منذ فترة طويلة لكن الآن حان وقتها، وأشكر الإدارة على تكريمها لي في فعالياته.
.. لماذا تأخرت مشاركتك بالممهرجان؟
ـــ بسبب هاجس لطالما كان يراودني بشأن نوعية الأغنيات التي يتم تقديمها داخل دار الأوبرا، لكن مؤخرًا أصبحت لا تقتصر على هذا النوع إنما تلك الحديثة أيضًا، لذلك كنت مترددة في البداية من مشاركتي بالمهرجان.
.. على أي أساس تم إختيار الأغاني التي شاركتي بها في المهرجان؟
ـــ عملية الاختيار تمت من

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©