الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أخت موتسارت كانت تتمتع بنفس الموهبة لكنها توقفت لتبحث عن زوج

1 نوفمبر 2015 20:05

في اكتشاف مدهش عن أوضاع المرأة في أوروبا قديما، أفادت صحيفة "ديلي ميل" أن أخت عبقري الموسيقى النمساوي موتسارت كانت تتمتع بنفس موهبته لكنها اضطرت للتوقف عن ممارستها لتعلم الحياكة وللبحث عن زوج.

وكشف خبراء ان ماريا انا موتسارت الشهيرة باسم "نانريل" كان ينظر له باعتبارها في نفس موهبة أخيها وتلقت الكثير من الاطراء على قدراتها على التأليف الموسيقي والعزف في كافة أنحاء أوروبا.

وقالت الصحيفة إن والدهما ليوبولد موتسارت بدأ بتعليم ابنته ماريا ان العزف منذ أن كانت في الثامنة من عمرها وبجوارها أخيها الصغير فولفغاغ أماديوس الذي كان لم يتجاوز الثالثة من عمره في ذلك الوقت.

وفي عام 1706 بدأت الابنة جولة فنية في أوروبا شملت ألمانيا وبريطانيا وباريس، وكتب عن والدها في ذلك الحين انها تعزف المقطوعات الأكثر صعوبة بحرفة شديدة ورغم انها لم تتجاوز الثاني عشرة من عمرها الا أنها واحدة من أمهر العازفين في أوروبابحسب تقرير لمؤسسة سميثونيان البحثية الشهيرة.

وقالت الصحيفة إن والد ماريا ان منعها من السفر عندما بلغت سن 18 وهو سن الزواج ليكمل هو وأخيها رحلاتهم حول أوروبا وان كان ذلك لم يمنعها من استكمالها للتأليف الموسيقي في منزلهم في ساليزبرغ.

وقالت الصحيفة، نقلا عن خبراء، إن القرار كان منطقيا بمعايير الأوضاع في أوروبا في ذلك الوقت ليس فقط لإن زواج الفتيات كان له الأولوية في ذلك الوقت ولكن أيضا لإنه لم يكن مقبولا ان تعزف الفتيات في مقابل أموال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©