• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

هل يعيد ألونسو مرسيدس إلى خريطــــة الألقــــــاب؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

يفرض سؤال نفسه بقوة هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وهو هل سيتمكن الاسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين ان يعيد فريقه الجديد ماكلارين مرسيدس الى خريطة الالقاب بعد غياب 8 أعوام؟ سيعرف الجواب منذ المرحلة الاولى في 18 الشهر الحالي على حلبة البرت بارك الاسترالية التي ستعطي متابعي رياضة الفئة الاولى فكرة اولية عما يمكن أن يقدمه ابن مايوركا للفريق البريطاني-الالماني الذي دخل التاريخ بتعاقده مع اول سائق اسود هو البريطاني لويس هاميلتون الذي سيلعب دور السائق الثاني على حساب الاسباني بدرو دي لا روزا ومواطنه غاري بافيت اللذين سيكونان سائقي التجارب.

ويبدو أن ألونسو واثق من قدرته على تحقيق الثلاثية، رغم أن فريقه الجديد لم يصعد الى منصة التتويج ولا حتى مرة واحدة خلال الموسم الماضي بسبب المشاكل التي واجهتها ''ام بي 4-''21 خصوصا من ناحية جدارة التشغيل والاعطال الميكانيكية التي لاحقت الفنلندي كيمي رايكونن المنتقل الى فيراري هذا الموسم. وقال الونسو عقب إطلاق سيارة الموسم ''أم بي 4-''22 في شوارع فالنسيا ''لا أعلم فعلا كيف سيكون وضع فيراري ورينو هذا الموسم، لكننا نملك ثقة كبيرة بأنفسنا.

إن جميع المعلومات التي املكها من نفق الهواء (المخصص لدرس انسيابية السيارة) والمحرك واعدة وإيجابية، فإذا ترجمت تلك المعلومات على أرض الحلبة سنملك سيارة جيدة. أعتقد أننا سنكون أقوياء''. وأضاف ألونسو ''طموحي كبير وأشعر بأني رجل جديد. الهدف هو أن نكون أبطال العالم مجددا. أعتقد أن ماكلارين تريد أن تعود لساحة الالقاب مجددا، وأنا أيضا. أشعر بأن ذلك ممكن جدا وأنا متفائل للغاية''.

ويضع ألونسو هذا الموسم امامه هدفا وهو تأكيد أنه كان العامل الاساسي في فوز فريقه السابق رينو بلقب الصانعين خلال الموسمين الماضيين وليس العكس، لكنه يواجه تحديا كبيرا مع ماكلارين مرسيدس ''ام بي 4-''22 التي لم تصل بعد الى المستوى المطلوب، بحسب البطل الاسباني. وشدد الونسو أن فريقه الجديد بحاجة الى الكثير من العمل قبل أن يبدأ حصد الانتصارات في الموسم الجديد، مضيفا ''السيارة غير جاهزة للفوز في الوقت الحالي بالرغم من أنها سريعة جدا. إنها ليست جاهزة للفوز والوقت يداهمنا''، مشيرا وبطريقة مازحة أن أكثر ما يعجبه بسيارته الجديدة لونها المميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال