• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"     

نصيحة شرب 8 أكواب ماء يوميا ليست دقيقة تماما!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

قالت مجلة تايم الأميركية إن نصيحة شرب 8 أكواب من المياه يوميا التي تكررت على مدى أعوام لتختمر في أذهاننا على أنها الكمية المثالية التي تحتاجها أجسادنا ليست دقيقة تماما لإن ذلك يختلف من شخص إلى آخر.

ونقلت عن الدكتور روبرت هجنز الباحث في جامعة كونيكتكت قوبه إن كمية السوائل التي يحتاجها جسم كل انسان تتوقف على عدة عوامل في حياة كل شخص من بينها الظروف البيئية والطقس التي يعيش به وطبيعية العمل وممارسة الرياضة والسن وعوامل أخرى كثيرة.

وأشار هجنز إلى أن النصيحة المثالية في هذا الإطار تتمثل في أن نستمع إلى أجسادنا ولا نترك أنفسنا حتى نصل إلى مرحلة العطش الشديد والأمر الآخر هو مراقبة لون البول عند الشك اذ تشير قتامته أحيانا إلى حاجة الجسم إلى مزيد من المياه.

وأضاف أنه بالنسبة لمن يمارسون الرياضة فإن كمية المياه التي يجب شربها تتوقف أيضا من شخص لآخر حسب معدلات التعرق لدى كل شخص وهو ما أصبح يمكن قياسه، مشددا على أن يظل المقياس دائما هو الشعور بالعطش.

وشدد هجنز على ان شرب المياه قد يزيد عن الحد المطلوب للجسم في بعض الأحيان ليصبح على نفس القدر من الخطورة مثل الجفاف وهو ما يجعل شرب الكمية المناسبة لجسم كل شخص هو الأمر المطلوب.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا