الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصيحة شرب 8 أكواب ماء يوميا ليست دقيقة تماما!

1 نوفمبر 2015 18:46

قالت مجلة تايم الأميركية إن نصيحة شرب 8 أكواب من المياه يوميا التي تكررت على مدى أعوام لتختمر في أذهاننا على أنها الكمية المثالية التي تحتاجها أجسادنا ليست دقيقة تماما لإن ذلك يختلف من شخص إلى آخر.

ونقلت عن الدكتور روبرت هجنز الباحث في جامعة كونيكتكت قوبه إن كمية السوائل التي يحتاجها جسم كل انسان تتوقف على عدة عوامل في حياة كل شخص من بينها الظروف البيئية والطقس التي يعيش به وطبيعية العمل وممارسة الرياضة والسن وعوامل أخرى كثيرة.

وأشار هجنز إلى أن النصيحة المثالية في هذا الإطار تتمثل في أن نستمع إلى أجسادنا ولا نترك أنفسنا حتى نصل إلى مرحلة العطش الشديد والأمر الآخر هو مراقبة لون البول عند الشك اذ تشير قتامته أحيانا إلى حاجة الجسم إلى مزيد من المياه.

وأضاف أنه بالنسبة لمن يمارسون الرياضة فإن كمية المياه التي يجب شربها تتوقف أيضا من شخص لآخر حسب معدلات التعرق لدى كل شخص وهو ما أصبح يمكن قياسه، مشددا على أن يظل المقياس دائما هو الشعور بالعطش.

وشدد هجنز على ان شرب المياه قد يزيد عن الحد المطلوب للجسم في بعض الأحيان ليصبح على نفس القدر من الخطورة مثل الجفاف وهو ما يجعل شرب الكمية المناسبة لجسم كل شخص هو الأمر المطلوب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©