الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الاتحاد للطيران تعلن استمرار تحليق طائراتها فوق سيناء

1 نوفمبر 2015 18:14

أكدت شركة الاتحاد للطيران في بيان، اليوم الأحد، أنه عقب تقييم الوضع بصورة شاملة، بعد سقوط طائرة روسية في سيناء أمس السبت، تعتزم مواصلة رحلاتها فوق شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية، إذ لا يوجد دليل يوحي بوجود دافع خفي وراء الكارثة.  

وأضاف البيان "أنه تماشياً مع الإجراءات التي اتخذتها كثير من شركات الطيران الأخرى، فإن الاتحاد للطيران تلتزم بالتعليمات الواردة من الجهات المصرية التي تطلب تجنب الطيران في مناطق معينة من المجال الجوي لجزيرة سيناء، الأمر الذي سيؤثر على عدد قليل من رحلات الاتحاد للطيران، علماً بأن الاتحاد للطيران ستواصل متابعة الموقف عن كثب".  

وتابع البيان "تعتذر الاتحاد للطيران عن أي تأخير طفيف أو إزعاج قد ينشأ بسبب ذلك، مع التأكيد على أن سلامة وأمن الركاب تحتل الأولوية القصوى بالنسبة للشركة".

من جهة أخرى، قالت شركات طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران إنها قررت تغيير مسارات رحلاتها لتحاشي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد مقتل 224 شخصا في تحطم طائرة روسية بالمنطقة أمس السبت، بحسب "رويترز".

وقالت الشركات في رسائل منفصلة بالبريد الالكتروني إنها تتابع الموقف عن كثب في المنطقة وإن تغيير مسار الطائرات إجراء وقائي.

وعادة ما يؤدي تغيير المسارات إلى إطالة مسافة الرحلة بما يزيد تكاليف الوقود.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©