• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

"تشابالا" يضرب اليمن ويقترب من عمان والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

ضرب الإعصار شابالا، صباح اليوم الأحد، مدينة الشحر في محافظة حضرموت بالجنوب الشرقي لليمن ويسبب فيضانات وارتفاعا في الموج إلى سبعة أقدام مع سرعة رياح تبلغ 170 كلم في الساعة، بحسب ما أظهره مقطع مصور نشر على الإنترنت.

ونشرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن تحذيراً عبر موقعها الإلكتروني، جاء فيه: "بوادر آثار العاصفة العاتية (تشابالا) بدأت حالياً، وتوجد الآن سحب كثيفة وأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة على أرخبيل سقطرى والتي توضحها صور الاقمار الاصطناعية".

وأضافت الهيئة "تتمركز العاصفة الإعصارية المدارية العاتية (تشابالا) حالياً على خط عرض 13:6 شمالاً وخط طول 55:4 شرقاً (وسط غرب البحر العربي)، ويسير بسرعة 7.5 عقدة (15كم/ ساعة) باتجاه غرب &ndash شمال غرب، ويبعد عن أرخبيل سقطرى 160 كيلومتراً شمال شرق الأرخبيل، فيما يبعد 430 كيلومتر عن مدينة الغيضة، كما يبعد عن مدينة المكلا 670 كيلومتر.

وشددت الهيئة على أن الإعصار سوف يتحرك نحو جهة الغرب وشمال الغرب باتجاه سواحل اليمن والسواحل العمانية المجاورة.

ونوهت الهيئة إلى أن المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن يتوقع خلال الـ 12 ساعة القادمة، تحرك الإعصار المداري باتجاه غرب موقعه الحالي نحو  شرق خليج عدن وأعالي البحار.

وحذر المركز السكان وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد في البحر، ناصحاً إياهم بالتوقف وعدم الإبحار في المناطق آنفة الذكر.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا