• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لماذا استجاب الحزب الحاكم لمطالب الكثيرين بعد عقود طويلة؟

هذه هي الأسباب الحقيقية لإلغاء سياسة الطفل الواحد في الصين!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

كانت زوجته حامل في شهرها السابع بالطفل الثاني عندما اقتحم مجموعة من الناس المنزل وأخذوها. تبعهم إلى المستشفى حيث أصروا على إجهاضها رغم توسلاته ورغم النصيحة الطبية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن الرجل الذي طلب عدم نشر اسمه قوله "أخذوا زوجتي وكأنها خنزير، أربع أو خمس أشخاص يمسكون يديها ورجليها ورأسها وحقنوها بعقار في بطنها... لم أوقع أنا أو زوجتي على الموافقة".

وبعد عشر ساعات ولدت صبيا لكن الأطباء في إقليم هونان بجنوب البلاد لم يسمحوا لها بأن ترى هذا الطفل. وضعوا جثة الرضيع في كيس بلاستيكي وطلبوا من الزوج أن يعطي المال لأحد عمال النظافة كي يدفنه في منطقة جبلية مجاورة.

لم تحدث هذه الواقعة المروعة في عهد ماوتسي تونج خلال الخمسينيات أو الستينيات وإنما في عام 2011 في عصر الانترنت وفي العصر الذي أصبحت فيه الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلن الحزب الشيوعي الصيني يوم الخميس أنه سيتخلى عن سياسة الطفل الواحد بعد 35 عاما لكن الجرح الذي سببته تلك السياسة لم يندمل.

في عام 2012 أُجبرت 6.7 مليون امرأة على الإجهاض بموجب سياسة الطفل الواحد كما تظهر الإحصائيات الرسمية. كانت المعدلات في السنوات السابقة تتجاوز عشرة ملايين سنويا. ويقول خبراء إنه نتيجة لذلك ارتفعت معدلات الانتحار بين النساء أكثر من الرجال في الصين على عكس الاتجاهات الدولية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا