• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

لتفعيل دورهم في تحقيق العدالة

«قضاء أبوظبي» تعرف المحامين بخدماتها الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)

عقدت دائرة القضاء بأبوظبي نهاية الأسبوع الماضي ملتقى «CMS المحامين» حيث قدمت عرضاً موسعاً لخدماتها الإلكترونية والذكية المقدمة للمحامين، مساهمةً في تسهل وتفعل دورهم باعتبارهم عنصراً أساسياً ومهماً في تحقيق العدالة.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أنها تقدم منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والذكية للمحاميين، وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة الذكية ودعما لاستراتيجية الدائرة في الوصول إلى نظام قضائي شامل وسهل الوصول، باعتماد أحدث التقنيات العالمية المستوى. مشيرة إلى أن الإحصائيات أكدت فعالية هذه الخدمات، حيث بلغ عدد المحامين المسجلين في الخدمات الإلكترونية والذكية 566 محامياً من 384 مكتباً، ووصل استخدامهم إلى أكثر من 106 آلاف استخدام منذ بداية هذا العام.

وفي كلمته في افتتاح الملتقى الذي عقد بحضور المحاميين المسجلين لدى الدائرة، أكد عبد العزيز يعكوبي الأمين العام لمجلس القضاء في أبوظبي أهمية المشاركة الفعالة في ورش العمل التي تنظمها الدائرة لتعم الفائدة والاستفادة القصوى من الأنظمة التقنية الحديثة التي تسهل عملية تحضير الدعوى، مضيفاً أن ورشة العمل الخاصة بالتعريف بنظام القضايا «CMS» المخصصة لتسهيل عمليات المحامين المسجلين بالدائرة، تهدف إلى فتح باب نقاش قوامه الشفافية بما يحقق تثقيف المحامين بالنظام الجديد وأهم تحديثاته، كما تساهم في التعرف على ملاحظات المحامين حول النظام كونهم المستخدمين والمستفيد الأول من الخدمة.

من جهتها قدمت إدارة القيد والتقاضي الإلكتروني في دائرة القضاء، شرحاً مفصلاً حول نظام e Lawyer الالكتروني وتطبيق I Lawyer الذكي اللذين يتزامنان مع نظام آل CMS وهو النظام الإلكتروني الذي يعنى بإدارة الدعاوى القضائية. حيث يوفر نظام e Lawyer للمحامي نسخة إلكترونية معتمدة من الملف الورقي للدعوى يمكنه تصفحه من مكتبه أو من أي مكان آخر دون الحاجة لمراجعة المحكمة المختصة للحصول على أي معلومة أو نسخة من أي مستند في الدعوى ضمن نطاق من السرية والخصوصية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض