• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مبنى للمخطوطات ومدينة رياضية العام المقبل في الجامعة القاسمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الشارقة (وام )

الشارقة (وام )

كشف الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تجري الاستعدادات الحالية لتجهيز مبنى المخطوطات ضمن الحرم الجامعي في الجامعة، والذي يضم المخطوطات الخاصة بسموه والتي أعدها سموه شخصياً في مختلف فروع الثقافة والمعرفة وبلغات مختلفة من خلال جولاته حول العالم منقباً عن المخطوطات على أن يتم افتتاحه في العام الدراسي المقبل 2016م- 2017 م.

وقال سالم في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن مبنى المخطوطات سيضم قسماً خاصاً لمخطوطات القرآن الكريم، مشيراً إلى أن جميع المخطوطات سيكون لها نسخ أصلية للعرض إلى جانب نسخ ورقية وأخرى إلكترونية للبحث والاطلاع من قبل الطلبة والطالبات والباحثين.

وأوضح أن المبنى سيزود بأحدث أجهزة الاطلاع والاستفادة العلمية مع وجود قاعة خاصة لتقديم المحاضرات وأخرى تخصص لترميم وتجليد الكتب القديمة وسوف يستفاد في ذلك من الجهات المماثلة التي تعمل في مجال المخطوطات في كل بلاد العالم.

ولفت مدير الجامعة القاسمية إلى أن الجامعة تعمل على إنشاء مدينة رياضية ملحقة بها تتفق مع رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة تضم مباني لممارسة الأنشطة الرياضية من مسبح أولمبي إلى ملاعب وصالات رياضية إلى جانب قاعات للأنشطة الثقافية.

ونوه بأن الجامعة استقبلت الفصل الدراسي الأول من هذا العام 358 طالبا وطالبة من 60 دولة مقارنة بـ 233 طالبا وطالبة من 40 دولة في العام الدراسي السابق، مشيراً إلى أن الجامعة تلقت 800 طلب للانضمام إليها تم اختيار 120 طالباً وطالبة وفقاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة والتي تركز على الاهتمام بالكيف لا بالكم.

ونوه بأن مبنى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الخاص بالطلاب والمبنى الآخر المماثل للطالبات يجري وضع اللمسات النهائية عليهما على أن يتم نقل الدراسة إليهما مع بدء الفصل الدراسي الثاني، موضحا أن الطابق الأول من المبنى الإداري للجامعة سيتم تخصيصه بعد ذلك لمركز اللغات الذي سيهتم في المرحلة الأولى باللغتين العربية والإنجليزية وسيضم مجموعة من المتخصصين ويستوعب راغبي تعلم اللغتين من كل بلاد العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض