• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

أتمتة المعاملات بنسبة 100% بنهاية العام الحالي

72 ألف شركة مسجلة في «دبي التجارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

يوسف العربي (دبي) - ارتفع عدد الشركات المسجلة في «دبي التجارية» التابعة لمجموعة «دبي العالمية» بنسبة 30%، لتصل إلى نحو 72 ألف شركة بنهاية العام 2012 مقابل 55 ألف شركة بنهاية 2011، بحسب المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال البستكي، خلال حفل «جائزة التميز في الخدمات الإلكترونية» في نسختها الخامسة الذي عقدته الشركة في دبي أمس لتكريم شركائها والإفصاح عن المؤشرات النهائية لنتائجها التشغيلية خلال العام الماضي، إن عدد المعاملات التي أنجزتها الشركة ارتفع بنسبة 14,6% لتصل إلى نحو 14,9 مليون معاملة إلكترونية خلال عام 2012، مقارنة بنحو 13 مليون معاملة خلال العام الذي سبقه.

وتمثل دبي التجارية منصة إلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و»جمارك دبي»، و»مركز دبي للسلع المتعددة» والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

وأشار البستكي إلى أن نسبة التحول الإلكتروني للخدمات في دبي التجارية تجاوزت نسبة 95%، متوقعاً إنجاز التحول الكامل إلى الأنظمة الإلكترونية لتخليص المعاملات لتصل إلى 100% قبل نهاية العام.

وأوضح البستكي أن مجموع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة دبي التجارية بلغ نحو 750 خدمة تشمل التخليص الجمركي، مشيراً إلى أن نسبة تبني الخدمات الإلكترونية الأساسية خلال العام الماضي تجاوزت 90%.

وعزا البستكي نمو عدد المعاملات والمدفوعات عبر بوابة دبي التجارية إلى انتعاش حركة التجارية الخارجية في الإمارة، مؤكداً أن دبي عززت صدارتها التجارية في المنطقة عبر الزيادة الكبيرة في حجم تجارتها الخارجية التي تخطت حاجز التريليون درهم خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا