• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

11 حالة وفاة و104إصابات في حوادث الإطارات بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

توفي 11 شخصاً، وأصيب 104 آخرون بإصابات مختلفة، على مستوى الدولة، خلال الأشهر الثمانية الأولى لهذا العام، بسبب انفجار إطار المركبة، حسب ما كشف عنه إحصاء صادرة عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية.

وبلغ مجموع الحوادث 30 حادثاً، في حين وصل عدد المخالفات التي تم تحريرها للسائقين نتيجة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير على الطريق 26 ألفاً و833 مخالفة، خلال الفترة نفسها على مستوى الدولة.

وقال العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية: «إن استخدام إطارات مستعملة أو منتهية الصلاحية يشكل خطورة كبيرة على مستوى السلامة المرورية ومستخدمي الطرق، ويتسبب في مخاطر وقوع الحوادث المرورية، وحدد قانون المرور الاتحادي غرامة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير 200 درهم، ويتم توقيع الغرامة حضورياً مع حجز المركبة سبعة أيام».

وأكد استمرار جهود وزارة الداخلية، ممثلة في إدارات المرور والدوريات بالدولة، في حملات التوعية المرورية، لرفع مستوى الوعي المروري بين قائدي المركبات بالمخاطر المترتبة على استخدام الإطارات غير الصالحة على الطرق، للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة، لافتاً إلى ضرورة تجنب استخدامها، نظراً لتسببها بشكل رئيس في حوادث تدهور وانحراف للمركبات عن مسارها لعدم مقدرة قائدها على السيطرة عليها.

ودعا السائقين إلى أهمية التأكد من سلامة إطارات مركباتهم بفحصها وتبديلها في حال انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها، وفحص الإطار الاحتياطي في المركبة، واستخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات، حفاظاً على سلامتهم، وتجنباً لوقوع الحوادث المرورية، مؤكداً ضرورة اتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة الإطارات، منها ملاءمة الإطار المستخدم ودرجة الحرارة التي يتحملها، والحمولة المناسبة، بالإضافة إلى سنة الصنع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض