• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

خطوات لحماية شبكتك المنزلية من الجواسيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

انتهيت من إنشاء شبكة لاسلكية منزلية من أجهزة الكمبيوتر والطابعة والسكانر والكاميرا، وبقي أمامك إعداد الأمن لها، لتجنب القراصنة، فكيف يمكنك حمايتها؟ الجواب: تغيير الإعدادات الافتراضية للمحول.... الذي يصل بين الشبكة المنزلية والانترنت، ثم تعريف وندوز بهذه التغييرات:

كيف تجد إعدادات المحول Router

معظم الروترات مصممة إعداداتها من خلال المتصفح (انترنت اكسبلور)، وما تحتاجه أولا وصل الروتر بالكمبيوتر، وقد قمت بذلك. إذن افتح انترنت اكسبلورر، ولكي تتصل بالروتر، فإنك تحتاج إلى عنوان بروتوكول انترنت IP الذي تجده في كتيب معلومات الروتر نفسه بعنوان Configuration setup أو Manual configuration، ومعظم الروترات لها عنوان بروتوكول انترنت مثل 192,168,0,1 فاعتبره عنوان انترنت، واطبعه في خانة Address في انترنت اكسبلورر، وسيطلب منك User name وكلمة السر Password.. أخيرا ستجد توصيفاتRouter Configuration.

تغيير إعدادات المحول

المحولات Routers لها إعدادات افتراضية Default ويعرفها القراصنة والمخترقون، ولهذا السبب ينبغي تغيير هذه الإعدادات لتوفير الحماية لشبكتك، وذلك كما يلي: أولا: تفعيل WEP أي Wired Equivalent Privacy، واختر التشفير 64 بت، أو 128 بت، ويستحسن اختيار التشفير الأعلى، وينبغي تغيير الكود Key، والذي يبدو كمجموعة أحرف وأرقام عشوائية، وهو السر الذي يحل تشفير الخوارزمية WEP، ولكن WEP التي تجدها أمامك هي الافتراضية، و ينبغي تغييرها، لأن الهاكرز يعرفونها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال