• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الماكينة الآلية تبيع الأجهزة المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

جرت العادة أن تستخدم الماكينة الآلية Vending Machine لبيع القهوة، أو المشروبات الغازية، والعصائر، ولكن هذه الآلة، تستخدم في الولايات المتحدة الأميركية، لبيع مشغلات الموسيقى ام بي 3 ، والهواتف المحمولة، والكاميرات الرقمية، فضلا عن أطقم الرأس، والأقراص المدمجة، وغيرها من الأجهزة الشخصية Gadgets.

ففي طول البلاد وعرضها، وفي المطارات، والفنادق، والجامعات، وحتى محال البقالة، أخذت هذه الماكينة الآلية تحتل مكانها اللائق. ويقبل عليها الناس من شتى الشرائح الاجتماعية، إقبالهم على الماكينة الآلية التي تبيع الصودا والمشروبات والعصائر و''السناك''.

ولكن هذه الآلة العجيبة، تختلف عن شقيقتها التقليدية، في أنها مزودة بقدرات تقنية متقدمة مثل: السكانر لمسح وقراءة بطاقات الإئتمان الشخصية، وشاشة ملمسية بحيث يكفي المشتري أن يكبس على الأزرار بإصبعه، وذراع آلية تقدم إليها الجهاز الذي قام بشرائه.

إذن، كل شيء في هذه الآلة يبعث على الراحة، والأمان، والأمن، بحيث يقدم على الشراء بواسطة بطاقة الائتمان دون خوف، وإذا ما فشلت الآلة في تسليمه الجهاز المراد، لن يخصم ثمنه من حسابه.

ويرى خبراء، أن الناس في الولايات المتحدة، أصبحوا مولعين بالتقنية الآلية، وخصوصا إذا ما توفر لهم، اينما كانوا، بدلا من الذهاب إلى محال الكمبيوتر وملحقاتها، لهذا الغرض، كما أخذوا يقبلون على شراء أجهزة الترفيه الشخصية من المكائن الآلية إقبالهم عليها عبر شبكة الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال