• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

صراع الجبابرة بين سوني ومايكروسوفت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

الأسبوع المقبل تطلق سوني الخليج في أسواق الإمارات منصة الألعاب المعروفة بإصدار جديد هو بلاي ستايشن 3 في وسيكون بمقدور المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة التسجيل لحملة الإطلاق، حيث سيتمكن الأشخاص الذين سيشترون جهاز زبلاي ستيشين 3س PLAYSTATION3 ممن يسجلون في شبكة بلاي ستيشين PLAYSTATIONNetwork من الحصول على قرص من نسق بلو راي Blu yar لفيلم سازينو رويال بالمجان.

منصة الألعاب الجديدة تفتح المعركة على مصراعيها مع منصة الألعاب مايكروسوفت Xbox 063 حيث تحشد كل منهما أحدث التقنيات المتطورة.

بلاي ستايشن 3 تجمع بين قوة المعالج وقوة بطاقة الجرافيكس Nividia RSX وقد كانت المنصة السابقة بلاي ستايشن 2 قد أقامت جسرا قوبا بينها وبين المستخدمين، حين كان القرص الدي في دي هو صاحب القول الفصل، وهي الآن في النسخة الجديدة 3 تعتمد على التقنية الجديدة بلوراي Blu-Ray إنما تقوي هذا الجسر، وتكسب الولاء، وتجعل المسرح المنزلي أكثر إثارة ومتعة من ذي قبل.

الجهاز الجديد متوافق مع ألعاب منصة بلاي ستايشن 2 و 1 مما يجعل عشاقها يواظبون عليها. وهي قادرة على تشغيل الأقراص المدمجة التالية: DVD و DVD-ROM و DVD+ /-R و CD-R/W ولكن دعمها هو للهيئة بلو راي في الألعاب وأفلام الفيديو.

بالمقابل، أصبحت منصة الألعاب Xbox 063 بعد أن أضافت مايكروسوفت، الدرايف دي في دي، وتقنية شدة الوضوح HD أصبحت Xbox 063 أكثر من مجرد جهاز ألعاب عالي المواصفات. فهي تمثل الجيل الجديد القاديم لمايكروسوفت، بعد أن كانت منذ عام مضى، أحد الأجهزة المتفوقة، ولا تزال ندا قويا للمنصات المنافسة، وذلك بفضل تقنية الجرافيكس، والاتصال بالإنترنت، والقدرات اللاسلكية الأخرى. وبعد إضافة الدرايف دي في على الدقة HD الإختياري، أصبحت المنصة Xbox 063 مصدر تسلية حيويا، للمستهلكين.

فكيف ستكون المواجهة بين الندين؟ بيل جيتس قال مؤخرا: اكس بوكس 063 لها الأفضلية على بلاي ستايشن 3 في كل ناحية، بدءا من الألعاب الجيدة، وسهولة البرمجة، وقلة تكلفة الإنتاج، الأمر الذي يجعل تخفيض سعرها بسرعة أعلى من بلاي ستايشن 3 .

وحسب جيتس أيضا، فإن قوة الجرافيكس وجودته في اكس بوكس 063 لا تضاهيها فيه، لا بلاي ستايشن 3 ولا ننتندو وي.

بالمقابل، يرى نقاد أن بلاي ستايشن ستطرد اكس بوكس 063 درجة. على كل حال، المعركة قادمة، ولكن غبارها لن ينجلي قبل مضي وقت طويل، وهذا ما قاله جيتس نفسه مؤخرا..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال