• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الكعبي يؤكد التزام هيئة تنمية بمتابعة خطة التوطين والتوازن في التعامل مع الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

دبي- سامي عبد الرؤوف:

تختتم اليوم فعاليات الدورة السابعة لمعرض الإمارات للوظائف 2007 وسط إقبال جماهيري كثيف خاصة من الباحثين عن عمل وطلاب الجامعات والمدارس الثانوية، حيث اطلعوا على احتياجات سوق العمل والوظائف التي تنال اهتماماً من قبل القطاع الخاص وكذلك القطاع الحكومي.

وأكدت وزارة العمل أنها تبنت سياسة حوافز للتوطين في القطاع الخاص تحصل عليها الشركات استناداً على مدى التزامها بالقانون والقرارات التنفيذية، كاشفة عن أن المنشآت التي لا تلزمها قرارات مجلس الوزراء بحصص وظيفية للتوطين وثبت أنها تشغل مواطنين بنسبة 2 بالمائة فإنه يتم تصنيفها في الفئة ''أ'' هو ما يوفر عليها أكثر من ضعفي الرسوم التي تدفعها الوزارة في حالة عدم التوطين، موضحة أن الحوافز نفسها تحصل عليها الشركات الملزمة بنسب التوطين المفروضة عليها، بالرغم من أنها مطالبة بذلك.

وقام معالي الدكتور علي الكعبي، وزير العمل ورئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية ''تنمية''، أول أمس بتكريم الشركات التي حققت نسب التوطين خلال العام الماضي.

وأكد الكعبي التزام هيئة ''تنمية'' الكامل بمسؤولياتها تجاه دفع عجلة توطين الكوادر الوطنية في قطاع التجارة، مشيراً إلى أن هذا التأكيد يأتي في ضوء الإحصائيات المتخصصة التي صدرت مؤخراً عن مركز أبحاث ومعلومات سوق العمل هيئة ''تنمية'' بالتعاون مع وزارة العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال