• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

16,2 مليار درهم الاستثمارات الإماراتية

10,37 مليار درهم حجم تجارتنا مع كندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

بلغ حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا خلال عام 2013 نحو 10,37 مليار درهم منها 3,56 مليار درهم قيمة التجارة المتبادلة عبر المناطق الحرة، بحسب عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وقال، خلال استقباله وفداً تجارياً كندياً في أبوظبي أمس، حجم الاستثمارات الإماراتية في كندا بلغ 16,2 مليار درهم (4,4 مليار دولار)، منوهاً بوجود أكثر من 51 شركة تجارية و23 وكالة تجارية و788 علامة تجارية كندية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد.

وأكد آل صالح أهمية العلاقات الاقتصادية المميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا. حضر اللقاء من الجانب الكندي كل من مارتن زابلوكي الرئيس التنفيذي للهيئة التجارية الكندية ودونالد أولسن مدير قسم التنمية التجارية والمبيعات بالهيئة وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية الكندية في دولة الإمارات، ومن الجانب الإماراتي جمعة الكيت وكيل الوزارة المساعد لقطاع التجارة الخارجية.

وتباحث الجانبان في أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا ووسائل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وبحثا فرص توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها في القطاعات الاقتصادية البارزة بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين كما جرى بحث تعزيز التعاون على صعيد المشاريع القائمة على الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وأكد وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة خلال اللقاء على متانة العلاقات التجارية التي تجمع دولة الإمارات وكندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا