• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمختلف أنواعها من «مايكرو إس دي» و «الفلاش يو إس بي»

خطوات بسيطة تضمن الحفاظ على بطاقة الذاكرة الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

رغم الميزات الكثيرة التي جاء بها هاتف آبل الذكي آيفون، ورغم الطفرة الكبيرة التي قدمها للمستخدمين حول العالم، إلا أن هذا الأخير لا يزال يؤخذ عليه، عدم توافقه مع ذاكرة التخزين الخارجية، ولا تزال شركة آبل رغم الانتقادات الكثيرة التي توجه إليها بهذا الخصوص، ترفض وبشكل قاطع إضافة هذه الذاكرة على هواتفها وأجهزتها الذكية.

يحيى أبوسالم (أبوظبي) - مع أن هواتف آبل وكمبيوتراتها اللوحية مكنت ملايين المستخدمين من الاستغناء عن الذواكر الخارجية بمختلفة أنواعها، إلا أن هذه لا تزال تعتبر ولأغلب مستخدمي الكمبيوترات والأجهزة الذكية، الأساس الذي لا يمكن الاستغناء عنه، في نقل الملفات والمواد الشخصية سواءً من الكمبيوترات الشخصية إلى الهواتف الذكية أو بالعكس، بالإضافة إلى عمل نسخ احتياطية منها.

ونظراً لأهمية الذاكرة الخارجية وفلاشات اليو أس بي، ظهرت الحاجة إلى الاهتمام بها، وأصبحت عملية صيانة هذه الذاكرة بشكل دوري من الأهمية التي توازي أهمية صيانة الأقراص الصلبة في الأجهزة الذكية أو المتحركة في الكمبيوترات الشخصية.

ولهذا قم بتنفيذ هذه الخطوات بشكل دوري، لضمان عمل هذه الذاكرة بشكل سليم، ولضمان إطالة عمرها الافتراضي، وحتى تتمكن من التأكد من حماية موادك وملفاتك الشخصية المهمة عليها. خصوصاً ذواكر الكاميرات الرقمية، والهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، بالإضافة إلى ذواكر الفلاش الخارجية. وتاليا الخطوات بالتفصيل:

- قم في البداية وكخطوة احترازية بتقسيم الذاكرة الخارجية سواءً من نوع مايكرو أو من نوع فلاش، إلى أقسام مختلفة، من خلال إنشاء مجلدات معينة يحتوي كل منها على موادك الخاصة المختلفة، فقد تواجه مشاكل في الذاكرة لا تمكنك من الوصول إليها ولكن قد تمكنك من الوصول إلى بعض المجلدات بداخلها.

- قم بعمل فحص كامل للذاكرة الخارجية، خصوصاً عند توصيلها بأجهزة أخرى، للتأكد من سلامة الذاكرة من الفيروسات أو ملفات التجسس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا