• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

لانتخابات المجلس الاستشاري

«لجنة انتخابات استشاري الشارقة» تقر تصور تسجيل «الهيئات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أقرت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تصورها النهائي بشأن آلية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية وشعار الانتخابات ورفعه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة على أهمية الأدوار المبذولة حالياً للتحضير لانتخابات المجلس الاستشاري كون المجلس الاستشاري ومنذ تأسيسه في عام 1999م كان له دور مهم وفاعل في مناقشة الموضوعات كافة التي تهم المواطنين وتمس حياتهم وخاصة في مجال التشريعات من خلال مناقشة مشاريع القوانين وتعديلها ورفعها للمجلس التنفيذي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة العليا صباح أمس الأول بمقر المجلس بالشارقة. وترأس الاجتماع المستشار القانوني منصور محمد بن نصار مدير عام الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم وحضره أعضاء اللجنة.

ثم ناقشت اللجنة العليا خلال الاجتماع المقترحات المقدمة من لجنة إدارة الانتخابات بشأن التصور النهائي لآلية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية ونماذج شعار الانتخابات وأكدت اللجنة على أهمية ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة للعمل على تمكين جميع أفراد المجتمع في إمارة الشارقة للمشاركة في العملية الانتخابية فضلاً عن تضافر الجهود لأن تتم العملية الانتخابية بكل يسر ومرونة.

كما أكد أعضاء اللجنة العليا العمل من خلال خطة متكاملة في توعية المرشحين باختصاصات المجلس الاستشاري والدور المنوط بهم في تمثيل مواطني إمارة الشارقة وإيصال صوت المواطن إلى قبة المجلس.

واطلع الأعضاء على ميزانية الانتخابات بعد اعتمادها من سمو الحاكم، وتباحثوا حول تشكيل لجان الدوائر الانتخابية وفقاً لأحكام المادة (14) من المرسوم الأميري رقم (59) لسنة 2015م بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض