• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وكيل الثقافة المغربي:

خليفة التربوية تنهض بالوعي العربي في التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الدار البيضاء (الاتحاد)

أكد محمد لطفي المريني وكيل وزارة الثقافة المغربي على أهمية الرسالة التي تنهض بها جائزة خليفة التربوية في بناء منظومة عربية شاملة تدعم التعليم وترتقي بالأجيال المقبلة من خلال ما تطرحه الجائزة في دوراتها المختلفة ودورتها الحالية من مجالات تعمل على غرس ثقافة الابتكار والإبداع لدى جميع العاملين في البيئة التعليمية، وهو ما ينعكس على كفاءات هؤلاء جميعاً ويرتقي بمخرجات العملية التعليمية ويدفع بها نحو التميز والإبداع الثقافي في جميع مجالاته.

جاء ذلك خلال لقائه أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية ووفد الجائزة في مكتبه بالدار البيضاء.

وأشاد بالعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة مؤكداً على أن هذه العلاقات تشهد ازدهاراً شاملاً في جميع المجالات وذلك برعاية القيادة الرشيدة في البلدين، وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة وحرص الجائزة على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والثقافية في المملكة.

من جانبها قدمت أمل العفيفي صورة شاملة حول المجالات المطروحة في الجائزة للدورة الحالية والتي تشمل 12 مجالاً من بينها الابتكار التربوي الذي طرحته الجائزة لأول مرة في هذه الدورة بهدف تحفيز العاملين في الميدان التربوي على تدشين مبادرات ومشاريع مبتكرة في جميع المراحل التعليمية.

وأكدت العفيفي اعتزاز الجائزة بالمشاركات التي تستقبلها من الباحثين والأكاديميين والتربويين في المملكة المغربية، وفي ختام اللقاء أهدت العفيفي درع الجائزة تقديراً للوكيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض