• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

افتتاح الدورة 103 للغرف العربية في بيروت اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

دبي- ''وام'': يشارك اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة في أعمال الدورة 103 لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية التي تفتتح اليوم الخميس في العاصمة اللبنانية بيروت. ويرأس وفد اتحاد غرف الدولة المشارك سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس الإدارة، وتناقش الدورة الحالية، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، مجموعة من الموضوعات المتعلقة بنشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية والدور المستقبلي للاتحاد في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول العربية في المجالات كافة إضافة إلى التضامن مع لبنان.

كما تتم مناقشة أهم التطورات في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من خلال الدورة 79 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي واجتماع لجنة التجارة.

ويتم الاطلاع على تقرير اجتماع الـ25 للجنة التنفيذية للمجلس والاجتماع السادس للغرفة التجارية العربية الصينية والاجتماع الثاني لمنتدى التعاون الصيني العربي واقتراح عقد منتدى اقتصادي عربي في برشلونة ومشروع إنشاء غرفة تجارية عربية أسبانية مشتركة وكذلك إقامة منتدى اقتصادي عربي إيطالي وياباني إضافة لمناقشة خطة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة وذلك وفق ما تم اعتماده.

وأكد سعادة المهندس صلاح الشامسي أن مشاركة اتحاد الغرف بأعمال الدورة 103 تأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل العربي الاقتصادي المشترك وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول العربية وأهمية دور القطاع الخاص العربي في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري وتشجيع الاستثمارات المشتركة. وأشار سعادته إلى الدور المهم للاتحاد العام للغرف العربية في ربط مصالح الشعوب، مؤكداً أن التكتلات العالمية تفرض على الأمة العربية التي تشترك بمقومات اللغة والدين والحضارة العمل على تحقيق التكامل الاقتصادي إضافة إلى أن دولة الإمارات تعد في طليعة الدول العربية التي تشجع القطاع الخاص لأخذ دوره في تحريك عملية التنمية. وأضاف أن حجم التجارة البينية بين الدول العربية حتى وان تحسنت خلال السنوات الأخيرة إلا أنه ما زال من دون المستوى المطلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال