• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سنافي» لرئيس الدولة ينتزع لقب الشوط الختامي

ثنائية لخيول منصور بن زايد في سباق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انتزع المهر «سنافي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقب الشوط السابع والختامي لمسافة 1600 متر على لقب سباق الديناري للمبتدئات، والذي أقيم أمس الأول، ضمن فعاليات حفل السباق قبل الأخير لنادي أبوظبي للفروسية لهذا الموسم، الذي جاء حافلاً بالإثارة والتشويق، بمشاركة 88 خيلاً على المضمار العشبي، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 585 ألف درهم، وشهد السباق الذي انطلق في الساعة الرابعة والنصف عصراً، جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة.

وتجاوز «سنافي» البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «دورمان» كل الخيول التي أمامه ببراعة، قبل أن يطبق على منافسه «لهيب الريف» لإسطبلات العجبان في المراحل النهائية ليتفوق بفارق 3,25 طول، وجاء في المركز الثالث «بروكلين جيت دازراك» لعبد الله على عبدالغني الخوري.

وقطع «سنافي»، من خلال مشاركته الثانية في السباقات في تاريخه، وفي المرة الأولى بمضمار أبوظبي العشبي، بإشراف ايريك ليمارتنيل، وبقيادة تاج أوشي مسافة السباق في 1:49:11 دقيقة.

وحققت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثنائية مستحقة، وجاء أول انتصار عبر الفرس «دارين»، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة رويستون فرنش في الشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1600 متر على لقب سباق حمدان للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف درهم.

وجاء فوز «دارين» البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل «بيبي دو كارير» والفرس «منافسة»، بصورة ناجزه وبفارق بلغ 4,25 طول عن «بثينة الريف» لإسطبلات العجبان، فيما جاء في المركز الثالث «نمرود» لصاحب السمو رئيس الدولة، وسجلت البطلة 1:44:87 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا