• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تُطلق مسابقة «خبير التطبيقات» لطلبة الجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مسابقة «خبير التطبيقات»، لطلبة الجامعات لتطوير تطبيق ذكي ترفيهي يستهدف الأفراد من سن السابعة فما فوق، حيث تسعى الهيئة من خلال هذه المسابقة إلى غرس القيم البيئية وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المجتمع.

ونظرا لإدراك الهيئة لدور فئة الشباب في دعم وقيادة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة وتعزيزا لروح المنافسة والابتكار لديهم، فإن أبواب التسجيل في المسابقة مفتوحة لطلبة الجامعات حتى 31 مارس 2015.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة كهرباء ومياه دبي إن إطلاق المسابقة يأتي تماشياً مع إعلان عام 2015 عام الابتكار في الدولة، ونشر ثقافة الابتكار بوصفها خياراً استراتيجياً يدعم مسيرة التنمية المستدامة، حيث تتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لتحفيز وتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية، ترتكز على الريادة والابتكار لتعزيز رؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.

وأكد حرص الهيئة على اعتماد أفضل الدراسات والبحوث العلمية والاقتراحات الإبداعية في جميع عمليات التخطيط الاستراتيجي بهدف تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها الهيئة على المستوى الوطني والعالمي.

وأوضح الطاير أن المسابقة مبادرة لتعزيز مستوى وعي وإدراك المجتمع لقضايا البيئة والاستدامة، كما أنها تعمل على تشجيع الأفراد على تبني نمط حياة مستدام من خلال ترسيخ مفهوم ترشيد استهلاك موارد الطاقة والمياه، حيث سيعمل التطبيق الذكي الذي سيطوره الطلبة على ترسيخ هذه المفاهيم بأسلوب جديد ومشوق، وسيسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المسابقة.

وستقوم لجنة متخصصة من هيئة كهرباء ومياه دبي بعملية تقييم التطبيقات وفقاً لمجموعة من المعايير الفنية والتي قامت بوضعها، على أن تكون التطبيقات نتيجة ابتكار وجهود المشاركين أنفسهم وأن لا تشتمل على أي حقوق نشر أو براءات اختراع مسجلة باسم أي أطراف أُخرى، بالإضافة إلى ضرورة خلو التطبيقات من أي عيوب تقنية وأن تكون قابلة للاستخدام ويسهل التعامل معها من قِبَل الأفراد ممن هم في عمر السبع سنوات فما فوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا