• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

بحث مع وفد إندونيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

المنصوري: الإمارات تعزز مكانتها كمركز اقتصادي متطور وجاذب للاستثمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت طفرة اقتصادية خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل رؤية القيادة الحكيمة في تعزيز تنوع القطاعات الاستثمارية، ما يعزز موقعها كمركز اقتصادي مرموق قائم على المعرفة وجاذب للاستثمارات الأجنبية.

جاء ذلك، خلال لقاء معاليه مع وفد إندونيسي، برئاسة ماري إلكا بابجيستو وزيرة السياحة والاقتصاد في إندونيسيا، خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي 2013 في سويسرا.

وفي بداية اللقاء، تناول الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي وتمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف القطاعات، إلى جانب مناقشة اقتراح تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة تعمل على تحديد أطر التعاون الاقتصادي والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في كل دولة، لا سيما على صعيد قطاع السياحة والخدمات، على أن يتم انعقاد اللجنة مرة واحدة في السنة على الأقل.

وأشاد المنصوري بالعلاقات الثنائية المتميزة بين دولتي الإمارات وإندونيسيا على مختلف الصعد، وفي كافة القطاعات كالقطاع التجاري حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2012 بواقع 19% ليصل إلى 2,5 مليار دولار مقارنة مع 1,8 مليار دولار، خلال الفترة ذاتها من عام 2011.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري لا يتناسب وحجم القدرات المتوافرة لدى البلدين، ما يفرض علينا تعزيز الجهود المشتركة من خلال زيادة الوفود التجارية بين كلا الجانبين.

وأوضح المنصوري أهمية الموقع الجغرافي الذي تتميز به دولة الإمارات، حيث يمثل حلقة وصل بين الشرق والغرب تسهل على العديد من الشركات تصريف منتجاتها في أسواق إقليمية ودولية رئيسية.

ودعا رجال الأعمال الإندونيسيين إلى الاستفادة من كافة المقومات الاقتصادية والجغرافية التي تتمتع بها الدولة، منوهاً بأن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات والمجالات التجارية والسياحية.

من جانبها، أشادت ماري إلكا بمستوى التقدم والتطور الذي حققته دولة الامارات في مختلف المجالات محلياً واقليمياً وعالمياً، مؤكدة أن هذا الاجتماع يمثل أهمية في تحديد ملامح التعاون المستقبلي بين الدولتين والاستفادة من التبادل المعرفي وتوظيفها بما يخدم توجهات دولة الإمارات وإندونيسيا.

يذكر أن ماري إلكا بابجيستو وزيرة السياحة والاقتصاد في إندونيسيا مرشحة لترؤس منظمة السياحة العالمية، إلى جانب مرشحين من دول عدة حول العالم، من بينها الأردن وغينيا وكوستاريكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا