• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المخترع مجان يبهر زوار معرض «إينا» في ألمانيا

إشادة دولية بـ«عام الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

نورنبيرغ (الاتحاد)

نورنبيرغ (الاتحاد)

أثنى الأميركي البروفيسور راستيجار ألي ريدا رئيس الاتحاد الدولي للمخترعين على حرص واهتمام القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة والمحفزة للإبداع والاختراع.

وأثنى على مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإعلان عام 2015 على مستوى الإمارات سنة للابتكارات وإعلانه أسبوع الابتكار الإماراتي.

كما أثنى على إبداعات المخترع الإماراتي أحمد مجان واختراعاته التي تخدم الإنسانية وتتوافق مع الجهود العالمية في رعاية الإنسان وحقوق الحيوان وتسخير الابتكار والمعرفة.

جاء ذلك خلال زيارته جناح المخترع الإماراتي أحمد مجان.

من جهة أخرى، فقد أبهر اختراعات الإماراتي أحمد عبدالله مجان الآلاف من زوار النسخة السابعة والستين من «إينا» المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات المقام في مركز المعارض في نورنبرغ الألمانية ويشارك به مجان كاول إماراتي في إطار احتفاله بسنة الإمارات للابتكار التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإعلانه أسبوع الابتكار الإماراتي.

ويدخل مجان التحدي الدولي للمخترعين في المعرض بأحدث اختراعاته، التي عرضها في نورنبيرغ لأول مرة، وهي عشرة اختراعات جديدة، وهي «الدولفين الذكي، السرج الذكي المتطور ببلوتوث، المتسلق الذكي، كيس المخلفات، كرسي الدرجات الهوائية الذكية، جهاز تعقب الطيور تعمل بالطاقة الشمسية، المرآة الذكية، جهاز نزع البرقع من الصقر عن بعد، جهاز تعقب الدراجة الهوائية تعمل بالطاقة الشمس والعاشر كرسي الدراجة الهوائية الذكي للتبليغ في حال سرقتها وتحديد المكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض