• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سفارة الدولة في الخرطوم تجهز القسم الإلكتروني في المكتبة الوطنية السودانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

الخرطوم (وام)

أهدى حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى السودان، المكتبة الوطنية السودانية وحدة متكاملة من أجهزة الحاسوب وملحقاتها دعماً للمكتبة التي تضم مجموعة من أجهزة الحاسوب والطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة حفظ الطاقة بمواصفات تقنية عالية، وذلك بحضور معالي سيد هارون وزير الدولة في وزارة الثقافة السودانية وفاطمة بليل أمين عام المكتبة.

وشكر الوزير السوداني ــ في كلمة له بهذه المناسبة ــ دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، مثمناً العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين، واصفاً الهدية المقدمة بأنها تمثل دفعة قوية للمكتبة ونواة لقسم المكتبة الإلكترونية بها.

من جانبه، أعرب السفير الجنيبي عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وعن سعادته بتقديم هذا الدعم النوعي للمكتبة، لافتاً إلى أن مثل هذه الأعمال تتوافق مع المبادرات المختلفة التي تطلقها وتتبناها دولة الإمارات والتي تجعل من تطور الإنسان وتعزيز قدراته في إطار التنمية البشرية هدفاً أصيلاً من أهدافها.

وأشار إلى مبادرة «تحدي القراءة العربي» التي تتزامن مع هذا الحدث والتي تعكس طبيعة نهج الدولة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء في مختلف المجالات، خاصة تلك التي توفر بيئات داعمة للبحث العلمي والابتكار، مشيداً في الوقت ذاته بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين، خاصة في مجالات تبادل الخبرات المعرفية والثقافية.

يذكر أن المكتبة الوطنية السودانية تعتبر مكتبة مرجعية، حيث يرتادها يومياً عدد كبير من الباحثين والمختصين من مختلف الجهات وطلاب الجامعات السودانية، ويوجد بها قسم خاص برسائل الدكتوراه والماجستير، وأقسام تحوي كل ما يكتب عن السودان والدول العربية وبقية دول العالم.. وفي هذا الإطار، أسست بها مؤخراً نواة لقسم خاص بدولة الإمارات، وذلك من خلال ما أهدى لها من مجموعة مختارة من الكتب والمؤلفات الإماراتية الهادفة للتعريف بالدولة وتراثها الحضاري والثقافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض