• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يعتمد على قائمة «محلية الصنع»

«التنين».. التأهل من «الباب الضيق»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

رغم تأهله بشق الأنفس إلى النهائيات، يراود الأمل المنتخب الصيني لكرة القدم، في تقديم بطولة جيدة، خلال النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا من التاسع إلى 31 يناير الحالي، وتأهل التنين الصيني إلى النهائيات من الباب الضيق، حيث حجز البطاقة الأخيرة للتأهل عبر التصفيات، ولم يتأهل بعده سوى المنتخب الفلسطيني، الذي نال تأشيرة التأهل، من خلال تتويجه بلقب كأس التحدي.

وجاء التأهل الصعب للمنتخب الصيني لكونه أفضل منتخب من بين جميع المنتخبات، التي احتلت المركز الثالث في مختلف المجموعات بالتصفيات المؤهلة للبطولة، حيث حل ثالثاً في المجموعة الثالثة خلف منتخبي السعودية والعراق وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب اللبناني الذي كان مرشحاً بقوة لخطف بطاقة التأهل كأفضل ثالث، خاصة مع فوزه الساحق 5 - 2 على تايلاند في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وكان المنتخب الصيني بحاجة إلى التعادل في مباراته الأخيرة بالتصفيات أمام المنتخب العراقي، ولكنه خسر لتذهب بطاقة التأهل إلى «أسود الرافدين»، فيما استفاد التنين الصيني من فارق الأهداف مع المنتخب اللبناني الذي كان بحاجة للفوز بفارق أكبر بهدف واحد فقط.

ويحظى التنين الصيني بتاريخ حافل في البطولة الآسيوية، حيث يشارك الفريق في البطولة للمرة الحادية عشرة على التوالي، وكانت مشاركته الأولى في البطولة من خلال النسخة السادسة التي أقيمت عام 1976، ولم يغب عن النهائيات في أي نسخة منذ ذلك الحين.

ورغم المشاركات العديدة السابقة للتنين الصيني في النهائيات، لم يستطع الفريق مجاراة منتخبات أخرى وفشل في تسجيل اسمه بالسجل الذهبي للفائزين باللقب، علماً أنه بلغ المباراة النهائية في نسختين، ولكنه خسر النهائي أمام السعودية في 1984 ثم أمام المنتخب الياباني في 2004، حيث أقيمت البطولة في معقل «التنين» الصيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا