• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

العثور على الصندوقين الأسودين والقاهرة تسمح لموسكو بالمشاركة في التحقيق

224 قتيلاً في تحطم طائرة روسية في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

قتل 224 شخصاً في تحطم طائرة ركاب روسية من طراز ايه 321 قرب مطار العريش الدولي في شبه جزيرة سيناء المصرية أثناء قيامها برحلة بين شرم الشيخ وسان بطرسبورج في روسيا، وسط تقارير غير واضحة عن أسباب الكارثة، في وقت اكتفت الحكومة المصرية بإعلان العثور على الصندوقين الأسودين، مستبعدة وجود عمل إرهابي. وأشارت إلى «انتشال الصندوقين من ذيل الطائرة، والبدء بتحليل البيانات الخاصة بالحادث بوساطة خبراء الطيران المدني المصريين والخبراء الدوليين الروس وخبراء الشركة المصنعة للطائرة، وذلك وفقاً للاتفاقيات الدولية المتعارف عليها».

وتعهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بتهيئة الأجواء اللازمة للخبراء الروس لإجراء تحقيق في سبب الكارثة، في حين وعد وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الروسي سيرجي لافروف بأن مصر ستوفر كل المساعدات اللازمة للجانب الروسي في التحقيق.

وقررت نيابة شمال سيناء الكلية «استدعاء مسؤولي أبراج المراقبة الأرضية ومراقب الانطلاق للطائرة الروسية المنكوبة ومراقب المنطقة لسماع أقوالهم»، في حينقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إن من المستحيل تحديد السبب قبل فحص الصندوق الأسود، لكنه أضاف أن ليس هناك أنشطة «غير عادية» يعتقد أنها وراء الحادث.

وقال إسماعيل إن فرص العثور على ناجين أصبحت الآن شبه مستحيلة، وإن فريقاً روسياً سيصل إلى القاهرة خلال ساعات.

وتستعد مصر لاستقبال عائلات الضحايا، في وقت انتشلت فرق الإنقاذ 129 جثة من موقع التحطم حتى الآن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا