• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 146 مسلحاً في سامراء والغارات تنشط على جبهات عدة

«داعش» يعدم 12 طفلاً حاولوا الفرار من معسكر تدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

شنت مقاتلات التحالف الدولي 14 ضربة جوية في العراق طالت مواقع «داعش» في سنجار والقائم وكيسيك والموصل والقيارة والسلطان عبد الله وتلعفر والرمادي، مسفرة عن تدمير عدد من الأهداف ، بينما أقدم التنظيم الإرهابي على إعدام 12 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً بعد محاولتهم الفرار من معسكر للتدريب في الموصل. وأكدت «خلية الإعلام الحربي» التابعة للجيش العراقي مقتل 146 إرهابياً في معركة في سامراء إضافة إلى العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي بقصف مدفعي وضربات التحالف الدولي في الأنبار، مشيرة إلى معالجة وتدمير صهريج مفخخ محملاً بمادة الكلور ومقتل مجموعة إرهابية في الفلوجة.

ونقلت شبكة «رووداو» الكردية في أربيل، عن مسؤول إعلامي في الحزب الديمقراطي في الموصل، إن «12 طفلاً من الذين يتم تدريبهم في معسكر (السلام) شرق مدينة الموصل حاولوا الفرار، لكنهم وقعوا في قبضة « داعش»لاحقاً، وأعدموا في منطقة غابات الموصل».

وأوضح أن جميه هؤلاء الأطفال من أهالي الموصل ومن الجنسية العربية.

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي أنها قطعت المحور الشمالي في عمليات الأنبار ودمرت بإسناد طيران التحالف الدولي، 8 أوكار لـ«داعش»وقتلت من فيها، في منطقة البو ذياب والبو فراج في الأنبار.

وأضافت الخلية في بيان أمس، أن «قيادة عمليات الأنبار قتلت 7 إرهابيين ودمرت 3 مركبات تحمل سلاحاً أحادياً، كما فككت 10 عبوات ناسفة في منطقة حميرة ومنطقة اليتامى ، في حين ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا