• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المقاتلات الروسية تجدد قصف دوما وأنباء عن ضربات إسرائيلية ضد «حزب الله» في القلمون

«قوات سوريا الديمقراطية» تنطلق نحو الحسكة بدعم أميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

دخلت الولايات المتحدة عاى خط العمليات البرية في سوريا عبر الإعلان عن إطلاق أول عملية لـ«قوات سوريا الديمقراطية» التي تضم مقاتلين عرباً وأكراداً مستهدفة طرد «داعش» من ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا ثم الانطلاق منه نحو المناطق الأخرى، وذلك تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف الدولي حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقد تزامن هذا التطور مع استمرار الغارات الروسية على مواقع المعارضة في غير جبهة ، ومع إعلان وكالة «سوريا مباشر» المحسوبة على المعارضة، أن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارتين جويتين ليل الجمعة السبت على نقاط تمركز لعناصر جيش النظام وميليشيا «حزب الله» في منطقة القلمون في ريف دمشق، مبينة أن الضربات طالت وحدة عسكرية قرب مركز الانعاش في بلدة راس العين ونقطة تمركز على أطراف بلدة القطيفة.

وقال شرفان درويش المتحدث باسم لواء «بركان الفرات» المنضوي في إطار «قوات سوريا الديمقراطية» لفرانس برس «هذه أول خطوة لهذه القوات ....بدأت العملية ليل الجمعة، وكل فصائل قوات سوريا الديمقراطية مشاركة فيها» مشيراً إلى أن العملية ستستهدف «مناطق في ريف الحسكة مثل الشدادي والهول»،وأن «كل جبهاتنا مفتوحة، ما دام هناك مكان يوجد فيه (داعش) سنستمر في القتال» . وأكد أن المجموعة المقاتلة تتلقى الدعم في عمليتها من طائرات الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.

وكانت «وحدات حماية الشعب» الكردية ومجموعة من الفصائل المسلحة أعلنت في 12 أكتوبر الماضي، توحيد جهودها العسكرية في إطار قوة مشتركة باسم «قوات سوريا الديمقراطية».

وتضم القوة المشتركة «التحالف العربي السوري»، و«جيش الثوار« و«غرفة عمليات بركان الفرات» و«قوات الصناديد» و«تجمع ألوية الجزيرة»، إضافة إلى «المجلس العسكري السرياني» المسيحي و«وحدات حماية الشعب» الكردية و«وحدات حماية المرأة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا