• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

تحت رعاية حاكم الشارقة وبمشاركة أكثر من 300 خبير وناشر

مؤتمر الناشرين العرب الثالث ينطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين ينطلق غداً مؤتمر الناشرين العرب الثالث تحت شعار «صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي»، الذي تستضيفه إمارة الشارقة في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بهدف مناقشة واقع ومستقبل صناعة النشر في الوطن العربي.

ويتضمن المؤتمر الذي يقام على مدار يومي 2 و3 نوفمبر 2015، بتنظيم من اتحاد الناشرين العرب وبالتعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين، جلسات تتناول مواضيع متنوعة تشمل: المكتبات، والتعليم، والملكية الفكرية، وحقوق الملكية، والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإلكتروني، وحرية النشر، والترجمة واللغة العربية، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى.

وسيشهد اليوم الأول أربع جلسات حوارية ونقاشية لنخبة من الخبراء، والمختصين في قطاع النشر من مختلف دول العالم، وستحمل الجلسة الأولى عنوان «الملكية الفكرية... تحديات المستقبل» ، والجلسة الثانية عنوان «مكافحة القرصنة الرقمية»، فيما تسلط الجلسة الثالثة الضوء على «النشر والترجمة في العالم العربي - هل يشهدان تحولاً»، وتختتم أول أيام المؤتمر مع جلسة تحت عنوان «نظرة على مكتبات الغد».

وسيناقش المشاركون في جلسات اليوم الثاني للمؤتمر محاور مختلفة تحت عناوين، «حرية التعبير = حرية النشر»، و»التحديات والفرص في النشر التعليمي»، و»فجر العصر الرقمي»، و»دور الإبداع والابتكار في صناعة المحتوى الرقمي العربي». ويتضمن برنامج المؤتمر على مدار اليومين أيضاً ثلاثة حوارات يومية بعنوان «جلسات تحت الضوء»، يستضيف المؤتمر من خلالها أهم روّاد النشر والتكنولوجيا الرقمية، وأفضل الممارسات المتعلقة بقطاع النشر في القرن الحادي والعشرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا