• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حفله المقبل بإمارة الشارقة 6 نوفمبر الجاري

الموسيقار العالمي ياني يتألق في رحاب الأهرامات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

أحيا الموسيقار العالمي ياني حفله الموسيقي الأول في القاهرة مساء أول من أمس «الجمعة» تحت سفح الأهرامات في مسرح الصوت والضوء وسط حضور جماهيري كبير، وقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية وسط تصفيق وتفاعل جماهيري كبير، وهو ما جعله يردد بالعربية «تحيا مصر»، وفاجأ ياني جمهوره أثناء الحفل بالتواصل مع صديق له ظهر على الشاشات الخلفية، وهو طائر داخل سفينة فضاء بسبب انعدام الجاذبية، وتواصل بشكل مباشر مع الجمهور، وأوضح لهم أنه يرصد صورة حية للحفل من الفضاء.

وأكد ياني خلال الحفل أن القاهرة قلب الحضارة، وأنه أخيراً حقق حلمه في إقامة هذا الحفل وسط التاريخ الكبير والحضارة وفى رحاب الأهرامات وأبو الهول، وأشار إلى أنه يشعر بأن الحفل عبارة عن حلم، وأنه رسالة سلام ومحبة من مصر إلى العالم أجمع.

حلمه

وحضر الحفل العديد من الوزراء منهم وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الآثار ممدوح الدماطي ووزيرة التضامن غادة والي، إضافة للعديد من الإعلاميين والفنانين من بينهم يسرا وليلى علوي ومحمد ثروت وشيرين عبدالوهاب وهاني سلامة وأحمد حلمي ومنى زكي ودنيا سمير غانم، وأجمعوا على سعادتهم بحضور ياني إلى القاهرة، وأن الحفل وغيره من الحفلات المتوقعة سيسهم بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة، خصوصاً وأنه يدلل على أن مصر كانت ولا تزال بلد الأمن والأمان، كما طالبوا بضرورة تجهيز مسرح عالمي مجهز ليسع العديد من الجماهير، خصوصاً وأن مسرح الصوت والضوء سعته القصوى لا تزيد عن 4 آلاف مقعد.

وفي الوقت الذي لاقت زيارة ياني لمصر ترحيباً واسعاً على جميع المستويات، حرص ياني على تأكيد سعادته بالزيارة، وقام بنشر رسالة مصورة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من مطار «جون اف كيندي» قبيل صعوده للطائرة متوجهاً إلى مصر دعا فيها جمهوره إلى متابعة زيارته للقاهرة، وأكد في العديد من حواراته أنه كان يحلم منذ سنوات بأن يقيم حفلاً موسيقياً عند سفح الأهرامات، خصوصاً وأنه يعتبر ذلك فرصة عظيمة تحدث مرة واحدة على مدى الحياة، وظل ينتظرها سنوات كثيرة، وأنه أراد تسجيل حلمه الشخصي بالغناء في مصر ليظهر للعالم مدى جمال الحضارة المصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا