• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تختصر فترة السداد إلى النصف

«مالية الشارقة».. آلية مطورة لسداد دفعات المقاولين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

آمنة النعيمي (الشارقة)

أعلنت دائرة المالية المركزية في الشارقة صباح أمس، البدء بتنفيذ آلية مطورة لسداد دفعات المقاولين، تختصر فترة السداد إلى النصف، بما يساهم في تسهيل المعاملات المالية، وتمكين المقاولين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه فرق العمل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته دائرة المالية المركزية في مقرها في الشارقة، في حضور المهندس خليفة الطنيجي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الإسكان ووليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية، وعدد من المسؤولين، وممثلي شركات المقاولات، وجمع من الإعلاميين.

وبموجب الآلية الجديدة، ستقوم دائرة المالية المركزية بالتعاون مع دائرة الإسكان، بسداد دفعات المقاولين الذين ينفذون مشاريع لمصلحة حكومة الشارقة بعد 45 يوماً من تاريخ اعتماد الاستشاري للدفعة والتصديق عليها من خلال برنامج «تكامل» الإلكتروني.

وقال وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية: «لا يقتصر دور دائرة المالية المركزية على إدارة الشؤون المالية والحسابات الحكومية في إمارة الشارقة، وإنما تعمل أيضاً على دفع عجلة النمو من خلال تحسين وتطوير الأداء الحكومي، وتحديث الأنظمة المالية، وتبسيط الإجراءات الخاصة بالمصروفات والإيرادات».

وأكد الصايغ أن الآلية الجديدة لسداد دفعات المقاولين ستعمل على اختصار الوقت إلى النصف، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتسريع إعطاء الحقوق إلى أصحابها، وتسهيل المعاملات المالية من أجل إنجاز الأعمال في الإمارة.

وستساهم آلية سداد الدفعات المطورة، في تعزيز التنافسية بين المقاولين من خلال المناقصات المطروحة، وتمكينهم من الوفاء بمواعيد التسليم، بما يخدم جهود التنمية والتطوير في إمارة الشارقة، ويستقطب مزيداً من شركات المقاولات الرائدة للمشاركة في المشاريع والقيام بتنفيذها وفق أرقى المستويات الهندسية والفنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا