• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

الوردي والمشمشي الأفضل لظلال الجفون

صحة البشرة تسبق تجميلها والألوان الطبيعية بطلة عام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) - ألوان المكياج تتغير من موسم لآخر، وأهم خطوة هي اختيار اللوك المناسب لكل وجه وللتوقيت والمكان الذي توجد به المرأة، وقبل أن تبدأ البحث عن رسم العين وأحمر الشفاه وغيرهما، من المهم أن تتأكد من صحة البشرة وصفائها. إلى ذلك، تنصح خبيرة التجميل المصرية زينب حسن خاصة في الشتاء بالعناية المستمرة بترطيب البشرة وتغذيتها عن طريق كريمات الترطيب الليلية والصباحية، ومن أهم المستحضرات التي لا تستغني عنها المرأة العربية كريمات الحماية من الشمس، التي توفر حماية للبشرة فضلا عن تأثيرها في علاج بقع الشمس وإزالة آثارها.

اتجاهات الموضة

وعن أحدث اتجاهات الموضة، تقول زينب «الاتجاه الآن إلى الطبيعية، والمكياج الناجح هو الذي يجعل المرأة تبدو طبيعية، وكأنها لا تضع أي مساحيق، وللحصول على هذا المظهر الطبيعي البريء الجميل من الضـروري أن نختار الأسماء الموثوق بها، والتي تعتمد على عناصر طبيعية مدونة وموضحة على العبوة، مشيرة إلى أن صلاحية المكياج لا تدوم أكثر من ستة أشهر بعد فتح العبوة، والتاريخ المــدون على العبوات هو تاريخ صلاحيتها قبل استخدامها.

وحول ألوان المكياج الأكثر رواجا هذا العام، تقول زينب إن ألوان مكياج 2014 كلها من الدرجات الطبيعية مثل الروز والبيجات والرمادي الفاتح والموف، وهي ألوان ظلال العين، وبالنسبة لأحمر الخدود والشفاه، فإن الروز الفاتح والمشمشي والطوبي هي المرشحة بحسب لون البشرة والأزياء، وهذه الألوان تناسب المرأة العربية ذات البشرة الخمرية المميزة.

رسمة العين

وحول الجديد في رسمة العين، تقول زينب «العين أهم جزء في ملامح الوجه ومن خلال رسمة العين وشكل الحاجبين يمكن أن يتغير التأثر والانطباع الذي تحمله ملامح الوجه، والحفاظ على الشكل الطبيعي للحاجبين قدر الإمكان يجعل الوجه أكثر سحراً وجاذبية، لكن هناك حالات تحتاج إلى تغيير شكل الحاجبين لنجعل العين تبدو أكثر اتساعاً، وإذا كانت العيون تميل إلى الأسفل بصورة ملحوظة يفضل الارتفاع قليلاً بمستوى الحاجبين أو كثافتهما»، منوهة إلى أن الملامح الرقيقة لا تناسبها الحواجب الكثيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا