• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأهداف «المتحدث الرسمي» في آخر 21 مباراة بين الفريقين بالدوري

«الزعيم» يتفوق على «فخر أبوظبي» للمرة العاشرة في 10 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

لم تخرج قمة الجولة السابعة لدوري الخليج العربي التي جمعت العين بضيفه الجزيرة، عن سياق المسار التاريخي لمواجهات الفريقين في الأعوام العشرة الماضية، على الصعيدين المحلي والقاري، حيث مثلت الأهداف العنوان الأبرز في المباريات الـ21 بالدوري بما فيها لقاء أمس الأول. ولم تشهد لقاءات الفريقين أي حالة تعادل سلبي خلال هذه الفترة، وجاءت ثنائية ميونج لي وباستوس في شباك الجزيرة على استاد هزاع بن زايد لتكون برهاناً جديداً على الفعالية الهجومية والمتعة التهديفية في مباريات الكبيرين.

ونجح «الزعيم» في تحقيق 10 انتصارات، مقابل 7 انتصارات للجزيرة، والتعادل الإيجابي في أربعة لقاءات، منها ثلاثة بنتيجة 2 - 2، وواحدة بنتيجة 1 - 1.

وفي الوقت نفسه دفع العين ضيفه الجزيرة، خطوة إلى الوراء، وقضى على حلمه بالعودة إلى العاصمة أبوظبي بثلاث نقاط ثمينة، من الممكن، لو نجح في خطفها، أن تحسن من صورته بعض الشيء أمام جماهيره الحزينة على تراجع النتائج، وتمنحه «بصيص أمل» في الاقتراب من فرق المقدمة، والعودة إلى المنافسة مجدداً، ومحاولة دخول «مربع الكبار»، إلا أن «الزعيم» لم يمنحه الفرصة بعد الفوز المستحق بهدفين في «كلاسيكو» الجولة السابعة باستاد هزاع بن زايد مساء أمس الأول، وللمرة السادسة يفشل الجزيرة في تحقيق الفوز على العين في آخر ستة لقاءات جمعت الفريقين في «دار الزين»، وبهذا الفوز يتشبث العين بالصدارة برصيد 18 نقطة، بينما تراجع الجزيرة إلى المركز التاسع، وله 8 نقاط فقط.

وبعد أن تماسك لاعبوه في الشوط الأول، عاد الجزيرة إلى عادته في دوري هذا الموسم، حيث يقل دائماً مجهود لاعبيه في الشوط الثاني، وتصبح الفرصة سانحة لمنافسه للوصول إلى شباكه، واستقبال الأهداف، حدث ذلك في أكثر من مباراة، وتكرر أمس الأول أمام «البنفسج» الذي سجل هدفيه في الشوط الثاني عن طريق لاعبي الارتكاز الكوري الجنوبي ميونج لي جوو والبرازيلي فليبي باستوس ليصل عدد الأهداف التي تلقاها مرمى الجزيرة في الشوط الثاني خلال الجولات السبع إلى 8 أهداف من مجموع 13 هدفاً سجلت في شباكه.

ومن جانبه، أكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين أن فريقه قدم أفضل مبارياته منذ انطلاقة دوري الخليج العربي هذا الموسم، وجاء مستوى أدائه فوق الممتاز، مشيراً إلى أن اللاعبين نجحوا في تطبيق كل الفقرات التي تعودوا عليها ومارسوها خلال الحصص التدريبية على مدى الأيام التي سبقت لقاء «الكلاسيكو» أمام الجزيرة، ونفذوا تعليماته وتوجيهاته بحذافيرها وبنجاح كبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا