• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الإمارات للشحن الجوي» تطلق خدمة جديدة إلى بوركينا فاسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت الإمارات للشحن الجوي رحلة أسبوعية بطائرات الشحن إلى بوركينا فاسو، في إطار تعزيز شبكة خطوطها التجارية في القارة الأفريقية.

وأصبحت العاصمة واجادوجو المحطة رقم 27 ضمن شبكة المحطات التي تخدمها الإمارات للشحن الجوي بطائرات الشحن، ما سيعزز المبادلات والعلاقات التجارية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن الجوي: «إن إطلاق خدمة مخصصة للشحن تمثل إضافة مهمة إلى شبكة خطوط الناقلة في القارة الأفريقية، حيث ستفتح هذه الخدمة مزيداً من الفرص للمصدرين والمستوردين في الأسواق المحلية وعبر شبكة خطوطنا العالمية.

وستستخدم الإمارات للشحن الجوي على رحلة (دبي/ واجادوجو/ دكار/ فرانكفورت/ دبي) طائرة شحن من طراز بوينج 777F، تزيد طاقتها على 100 طن في كل اتجاه. ويعد هذا الطراز من أحدث طائرات الشحن وأكثرها تطوراً، ويتميز بأدنى مستوى من استهلاك الوقود مقارنة بالطائرات المماثلة من حيث الحجم.

ومن المتوقع أن تنقل الإمارات للشحن الجوي، عبر مرافقها المتطورة للتخزين والمناولة في دبي، بضائع متنوعة إلى بوركينا فاسو، تشمل الأدوية والإلكترونيات من الهند وغوانزو، وأن تنقل من بوركينا فاسو منتجات طازجة مثل الفواكه والخضار إلى كل من فرانكفورت ودبي».

وأضاف نبيل سلطان: «إن توافر طاقة شحن ضخمة على الخطوط الأفريقية، يساهم في انسياب وتسهيل حركة التجارة مع دول القارة. وسوف تصل الخدمة الجديدة إلى واغادوغو بهذه الطاقة إلى 3700 طن كل أسبوع».

وتلعب طيران الإمارات دوراً مهماً في اقتصاد أفريقيا منذ أن أطلقت خدماتها إلى القاهرة، التي أصبحت أولى محطاتها في القارة السمراء منذ عام 1986، أي بعد أقل من عام على انطلاق عمليات الناقلة. وأصبحت طيران الإمارات شريكاً للعديد من الشركات في أفريقيا، حيث تنقل بضائع ومنتجات من 26 محطة أفريقية عبر مركزها في دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطها العالمية.

ويخدم أسطول طيران الإمارات أكثر من 140 وجهة في 6 قارات، وتشغل الإمارات للشحن الجوي أسطولا حديثاً مكوناً من 14 طائرة شحن، منها 12 بوينج 777F، وطائرتا «بوينج 747-400ERF.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا