• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

20 شركةً أميركية تتطلع إلى «جافزا» في مجال الأدوية والرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

استقبلت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، أكثر من 20 شركة أميركية تعمل في قطاع الأدوية والرعاية الصحية للاطلاع على أبرز الميزات التي تقدمها جافزا والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع، وذلك في حضور عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات في جافزا، وأحمد بن حارب مدير أول مبيعات الأمريكيتين.

وقدم الزرعوني شرحاً مفصلاً عن أهم الميزات والخدمات والمرافق والبنية التحتية التي شيدت على مستوى عالمي والتي تقدمها جافزا لعملائها الجدد، فضلاً عن تقديم كل الخدمات الإدارية من خلال النافذة الواحدة بما يوفر الوقت والجهد على المستثمرين للتركيز على أعمالهم واستثماراتهم. وقال الزرعوني: تقدم جافزا فرصاً استثمارية مجدية لشركات قطاع الأدوية والرعاية الصحية بصفتها البوابة الرئيسية للخدمات التجارية والخدمات اللوجستية، ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب، بل لغرب آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة والتي تعد من أهم الأسواق وأسرعها نمواً. وأضاف: لاحظنا خلال السنوات القليلة الماضية زيادة في دخل الفرد في منطقة الشرق الأوسط وارتفاع عدد السكان وهو ما يعد أحد المحفزات الأساسية لزيادة الإنفاق على القطاع الطبي والصيدلي والرعاية الصحية، ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً سنوياً بنسبة 10% في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو الوقت المناسب للشركات الأمريكية متعددة الجنسيات لدخول سوق المنطقة من بوابة جافزا واستخدام مرافقها للوصول إلى منطقة الشرق الأوسط بكل سهولة من خلال الوسائط اللوجستية المتعددة المتوفرة على بعد خطوات من جافزا أبرزها مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي.

من جانبه قال أحمد بن حارب إن تأسيس الشركات الأمريكية لمكاتبها في جافزا يعزز من حضورها الإقليمي في المنطقة ويزيد من قاعدة عملائها ويساعدها على زيادة حصتها السوقية بشكل أكبر. واستمع الوفد إلى شرح مفصل من الدكتور أحمد حسام رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة كويست فيتامينز عن أهم مراحل تطور شركته منذ إنشاء مقرها الإقليمي في جافزا عام 2005 فضلاً عن مصنعه المتخصص في تصنيع المواد الطبية والرعاية الصحية الذي أنشأ عام 2007 لتصبح اليوم من أرقى الشركات في هذا المجال تنتج أكثر من مئة صنف دوائي، وأشار إلى أن شركته تقوم بتوزيع منتجاتها إلى أكثر من 25 بلداً حول العالم انطلاقاً من جافزا.

وبلغ حجم التجارة لشركات قطاع الرعاية الصحية في جافزا 10,1 مليار درهم عام 2013، مسجلاً زيادة نسبتها تزيد على 29% عن العام السابق، وتتوقع المنطقة الحرة نمواً مماثلاً خلال السنة الحالية والسنوات القليلة القادمة.

وتعتبر جافزا موطناً لــ 270 شركة عالمية في الأدوية والرعاية الصحية، مثل جونسون آند جونسون، وسانوفي، وجلاكسو سميث كلاين، وكويست فيتامينز، وكارل زايس، ونيهون كوهيدن، وسوديكسو، وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا