• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت رعاية هزاع بن زايد

حامد بن زايد يفتتح قمـة التمويـل المتنـاهي الصغر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

ضمت قائمة الشخصيات والقادة المشاركين في القمة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ممثلاً صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، وجلالة الملكة صوفيا حرم ملك إسبانيا السابق، ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والبروفيسور محمد يونس، مؤسس بنك جرامين، الذي اشتهر باسم بنك الفقراء، والحاصل على جائزة نوبل، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ولاري ريد مدير «قمة التمويل المتناهي الصغر» في الولايات المتحدة الأميركية.

وخلال كلمته في القمة، أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري أن لدى الإمارات اقتصاداً قوياً ومتنوعاً لا يسهم النفط فيه بأكثر من 30%، مشيراً إلى أن سياسة التنوع الاقتصادي بدأت فعلياً في الثمانينيات من خلال رؤية المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأضاف: إن بلادنا وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبنت رؤية الإمارات 2021، واعتمدت أجندتها الوطنية التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات واحدة من أفضل البلدان في العالم».

وتعقد القمة تحت عنوان: آفاق الإبداع في الشمول المالي، كما نأمل أن يخرج هذا الحدث بتوصيات فاعلة ومقترحات مبتكرة تسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف معاليه: «كان 2015 عام الابتكار، حيث قامت عدة جهات حكومية بتبني أكثر من 100 مبادرة مبتكرة، ووصل إجمالي الاستثمارات في المشاريع الابتكارية إلى أكثر من 300 مليار درهم، ما سيسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كأحد أكثر الدول ابتكاراً في العام 2021، وذلك تماشياً مع استراتيجية الإمارات للابتكار».

وقال المنصوري: «مع إعلان اتحاد دولة الإمارات قبل 44 عاماً فقط، كان اقتصادنا يعتمد على النفط بنسبة تصل إلى 95% من مجمل حجم الناتج المحلي الإجمالي، وأما اليوم فلدينا اقتصاد قوي ومتنوع لا يسهم النفط فيه بأكثر من 30%».

وتابع «إن بلادنا منذ نشأتها قبل أكثر من أربعة عقود، ركزت على دعم الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم ببدء مشاريعهم، فتجد اليوم عدة مؤسسات وبرامج تهدف لتقديم الدعم إلى أبنائنا للبدء في مشاريعهم والمساهمة الفاعلة في بناء اقتصادنا الوطني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا