• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

ستاد الخليج «الملك» بلا أنياب هجومية

الفجيرة «منظم» والشارقة «عشوائي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

لم يكن الشارقة مقنعاً في الشوط الأول من المباراة، حيث غاب الأداء الجماعي عن الفريق، ولم يشهد تنظيماً في الخطوط، خصوصاً في الهجوم، وغابت أنياب الشارقة تماماً، بسبب عدم وجود ترابط في الخطوط، وبالذات الوسط والهجوم.

ولعب فاندرلي بشكل منفرد دون التعاون مع زملائه، وكانت جميع محاولات «الملك» بشكل فردي من فاندرلي وماكسويل دون وجود جمل فنية جماعية.

على الطرف الآخر ظهر الفجيرة بشكل أكثر تنظيماً وتوازناً، وشكلت هجمات الفجيرة خطورة كبيرة على مرمى الشارقة، خاصة في ظل وجود مساندة هجومية من الدفاع والوسط على رأسهم الجزائري مجيد بوقرة الذي لعب دوراً كبيراً في إيجاد نوع من التوازن بين الدفاع والهجوم، من خلال خبرته في الدفاع وزيادته إلى الأمام عند امتلاك فريقه للكرة.

في الشوط الثاني بدأ الشارقة بهجوم ضاغط، واعتمد الفجيرة على الهجوم المرتد الذي شكل خطورة بالغة، وكاد ينهي على المباراة لولا تألق حارس الشارقة محمد يوسف الذي أنقذ هدفاً مؤكداً من فاندرلي.

واتسم الشوط الثاني بالسرعة والندية بين الفريقين، عكس الشوط الأول الذي جاء بطيئاً، ورغم البداية الجيدة للشارقة في هذا الشوط إلا أنه وضح تأثر الفريق بعدم وجود صانع لعب وخلو منطقة الجزاء من المهاجمين في أوقات كثيرة بسبب خروج فاندرلي بعيداً عن الصندوق لاستلام الكرة وصناعة الأهداف من دون جدوى، وعندما عاد إلى المنطقة نجح في تسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن بعد فوات الأوان!!.

ومنح الوقت مزيداً من الثقة للاعبي الفجيرة الذين بدا عليهم الثبات والتنظيم، خصوصاً في النواحي الدفاعية، وكانت الأفضلية للانتشار في أرجاء الملعب كافة لمصلحة أصحاب الأرض، ولعب اللبناني حسن معتوق دوراً مهماً في تحويل الكرة من وسط الفجيرة إلى عمق دفاع الشارقة بسرعة من خلال تمريراته المميزة وخبرته في الاستحواذ على الكرة والمرور السريع.

وفشلت الكرات الطولية التي اعتمد عليها الشارقة في نهاية اللقاء في اختراق دفاع أصحاب الأرض الذي كان صلباً، في ظل عدم فاعلية الهجوم الشرقاوي، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفجيرة «المنظم» على حساب الشارقة «العشوائي».​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا