• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جائزة دبي الدولية للحدائق تنطلق في دورتها الأولى

مصممون يقدمون لوحات ترتدي الثوب الأخضر وتنبض بالحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

الحدائق بيئة لافتة، ومحيط نشعر معه بلذة وطعم الحياة، وهي تروي النفس بالراحة والاسترخاء والمتعة، حيث تتخذ مساحة تم تشييدها بالمسطحات الخضراء ومزيج من الأشجار والشجيرات والأزهار، لتمنحنا لوحة نابضة بمنظومة الحياة. هذه اللوحة التي يعكف المصممون على رسم أبعادها وتفاصيلها والتعاطي مع عناصرها وأدواتها وخاماتها بطريقة أكثر ابتكارا، ليقدموا حدائق تنبض سحرا وتتألق إبداعا، نظرا لأهمية قطاع الحدائق الذي بدأ يأخذ منحى مهماً في الدول المتقدمة.

خولة علي (دبي) - تنتهج العديد من المدن الحديثة، نظام التشجير وإحياء المدن والمشاريع السكنية، بغية خلق التوزان البيئي في ظل هيمنة القطاع الصناعي، وتصميم المدن والمشاريع العقارية الحديثة بأسلوب المدن الخضراء في قالب يدعو إلى التحدي والمنافسة في عرض التصاميم وخوض فصول البحث عن صور وأفكار لحدائق أكثر ابتكارا وإبداعا عبر منصة مسابقة جائزة دبي الدولية للحدائق التي تقام في دورتها الأولى، والتي تستقطب ثلاثين من مصممي كبار الحدائق الخضراء محلياً، وإقليمياً وعالمياً.

رداء أخضر

وللمزيد حول هذه الجائزة، يشير ناصر خان المدير التنفيذي لمنظمي المنافسة في شركة «بيورلايف» للفعاليات والمعارض والمؤتمرات، قائلا في بداية حديثه: يساهم الغطاء النباتي في تجديد الهواء وامتصاص الملوثات فضلا عن الأجواء النفسية المريحة التي يمكن أن يستمدها المرء ما أن يروى نظره بروعة وبهاء الرداء الأخضر الذي يزحف بجماله ليغطي الكثير من المناظر النافرة وغير المحببة، وعادة ما تنتهج المدن الحديثة، نظام التشجير وإحياء المدن والمشاريع السكنية، بغية حماية البيئة ووضع الحلول الكفيلة للتخفيف من الملوثات والانبعاثات الكربونية التي تعد ضريبة التمدن والتحضر. كما امتازت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالريادة في العديد من المجالات حيث واكبت التطور العمراني الذي نشهده منذ عقود فنحن نتطلع إلى أن تعرف الإمارات بحدائقها، وأن يرتفع مستوى وعي المواطنين والمقيمين بأهمية وجمالية الزراعة وتجميل الحدائق.

تعزيز العقارات

وينوه خان قائلاً: بدأت فكرة تنظيم مسابقة جائزة دبي للحدائق بعد قيامنا كمجموعة من الشباب الإماراتيين بزيارة العديد من المسابقات العالمية للزهور والحدائق في عدة دول مثل مهرجان تشيلسي للحدائق والذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن منذ ما يزيد على المائة عام، وقررنا أنه بإمكاننا تنظيم مثل هذه المسابقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا