• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الصين يعول على خبرة المخضرم تشينج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

منذ توليه مسؤولية تدريب المنتخب الصيني لكرة القدم قبل شهور قليلة، عمد المدرب الفرنسي ألان بيران إلى عملية إحلال وتبديل في صفوف الفريق، مع الاتجاه بشكل كبير إلى الاعتماد على العناصر الشابة، في محاولة لبناء فريق يخدم طموحات بلاده لسنوات عديدة قادمة.

ورغم هذا، أبقى بيران على عدد من الوجوه المخضرمة، مع الفريق للحفاظ على عنصر الخبرة، خاصة مع خوض الفريق لبطولة كبيرة مثل كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا من التاسع إلى 31 يناير الحالي.

وكان لاعب الوسط المخضرم تشي تشينج «34 عاماً» في مقدمة هؤلاء النجوم الذين حافظوا على مكانهم بالفريق لما يتمتع به من خبرة كبيرة وقدرة على القيادة، حيث يحمل شارة قائد الفريق منذ سنوات، ويستطيع تحفيز زملائه وقيادته لعبور المواقف الصعبة.

وكان تشينج واحداً من عدد قليل للغاية من لاعبي الصين الذين سنحت لهم فرصة الاحتراف الأوروبي، حيث قضى أكثر من ثلاث سنوات في فريقي تشارلتون الإنجليزي وسلتيك الإسكتلندي قبل أن يعود لأحضان الدوري الصيني.

ويعتبر تشينج من أبرع اللاعبين الذين ارتدوا قميص المنتخب الصيني على مدار تاريخه، بل إن كثيرين يعتبرونه الأمل الأكبر للفريق وسط المعترك الآسيوي الذي ينتظر أن يشهد منافسة شرسة بين جميع المنتخبات المشاركة.

وبينما اشتهرت الكرة الصينية بالاعتماد على اللياقة البدنية والسرعة والعمل الدؤوب، وأضاف تشينج إلى هذه العناصر المهارة الكروية والقدرة على قراءة الملعب واتخاذ أفضل المواقع داخل المستطيل الأخضر، بما يساعده كثيراً على هز الشباك.

وتؤكد إحصائيات اللاعب أن الخبرة لعبت دوراً كبيراً في تميزه، حيث قدم أفضل مسيرة له في السنوات الأخيرة، خاصة بعد انتهاء رحلة احترافه في أوروبا وعودته إلى الدوري الصيني من خلال فريق قوانجتشو إيفرجراند، حيث قاده للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى والصعود لدوري السوبر الصيني في عام 2010، وبعدها احتكر الفريق بقيادة تشينج لقب دوري السوبر في المواسم الأربعة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا