• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تصادق على إشهار نادي أبوظبي لسباقات الهجن

نهيان بن مبارك: مبدأ الديمقراطية ثابت في انتخابات مجالس الاتحادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

معتصم عبدالله (دبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أن مبدأ الديمقراطية ثابت وأساسي في انتخابات مجالس الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية الجديدة 2016- 2020، مشدداً معاليه على أن هذا المبدأ يخلق نوعاً من التجانس ويحافظ على مبدأ الرأي والرأي والآخر للوصول إلى القرار الصائب والأنسب الأمر الذي يسهم ويدعم عجلة تطوير الحركة الرياضية.

جاء ذلك، خلال ترؤس معاليه اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي عقد الخميس في مقر الهيئة في دبي، بحضور محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والأعضاء أحمد ناصر الفردان رئيس اللجنة الرياضية، عبدالله سعيد النعيمي رئيس اللجنة الشبابية، ناصر سعيد التلاي، سعيد حارب، أحمد سعيد الظنحاني، عمر محمد المزكي، إلى جانب إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة وعبدالمحسن الدوسري وخالد المدفع الأمناء المساعدين.

وتدارس اجتماع المجلس المذكرة المرفوعة من الأمانة العامة بخصوص آلية انتخابات الاتحادات للدورة المقبلة 2016 - 2020، حيث تقرر تحويل المذكرة إلى اللجنة الرياضية المنبثقة من مجلس الإدارة برئاسة أحمد ناصر الفردان، على أن تقوم اللجنة الرياضية برصد المذكرة بشكل واف وتفصيلي ورفع توصياتها لمجلس الإدارة لاتخاذ قرار نهائي بشأن الموضوع في الاجتماع المقبل.

وأوضح إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة أن المذكرة تضمنت دراسة أعدتها إدارة الرياضة في الهيئة حول آلية الانتخابات وبيان مدى جدوى نظام القوائم مقارنة مع النظام الحالي والمتعلق بالانتخاب المباشر خلال ثلاث مراحل تشمل رئيس الاتحاد، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب عنصر نسائي لمقعد ثابت في مجلس الإدارة، وذلك بحثاً عن أفضل الحلول والسبل لدعم التجربة الديمقراطية في الاتحادات الرياضية قبل البداية الفعلية للانتخابات المقبلة، مشيراً إلى أن لكلا النظامين إيجابيات وسلبيات حيث سيتم ترجيح الخيار المناسب، على أن يتم اتخاذ قرار سريع بشأن الموضوع خلال أقرب وقت ممكن وذلك من أجل منح الراغبين في خوض سباق انتخابات الدورة المقبلة للاتحادات الرياضية رؤية واضحة من أجل الترتيب للانتخابات.

وصادق المجلس خلال الاجتماع على إشهار نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بناء على طلب حكومة الشارقة واستناداً إلى مرسوم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إضافة إلى الموافقة على إشهار نادي الشارقة للرياضات البحرية، مؤكداً أن إشهار الناديين يمثل إضافة جديدة للرياضة الإماراتية ويعد رافداً قوياً للمنتخبات الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا