• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أسواق «اتصالات» و«العقار» يدعمان سوق أبوظبي

الأسهم المحلية تتماسك رغم جني الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تماسك المؤشر العام لسوق الإمارات المالي أمس، بدعم من ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية، ليغلق دون تغيير، رغم عمليات جني الأرباح التي تواصلت لليوم الثاني على التوالي على أغلب الأسهم.

وتم تداول 790 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1,19 مليار درهم من خلال 10559 صفقة.

وتباين أداء أسواق المال في الدولة، حيث أغلق سوق أبوظبي للأوراق المالية مرتفعاً بنسبة 0,82% بدعم من قطاعي «العقار» و«الاتصالات»، فيما أغلق سوق دبي المالي، منخفضاً بنسبة 1,48% بضغط من قطاعي «البنوك» و«العقار». وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 63 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 16 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 36 شركة، بينما لم يحدث أي تغيير على أسعار أسهم بقية الشركات.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، إن جلسة التداولات في سوق دبي المالي شهدت عمليات جني أرباح أعقبت ارتفاعات متتالية، الأمر الذي يعتبر طبيعياً، كذلك لوحظ عمليات نقل الاستثمارات من سهم إلى آخر، وسط مضاربات.

وأضاف: حتى نهاية يوم أول أمس، كان سوق دبي المال حقق ارتفاعاً بنسبة 5% منذ مطلع مارس، والانخفاض أمس، كان نتيجة عمليات جني أرباح جزئية محدودة، وكذلك نتيجة بدء تداول بعض الأسهم من دون التوزيعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا