• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ختامها مسك في أبوظبي

مور يحلق بلقب إكس فايترز فوق ارتفاع 15 متراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

توج الأسترالي كلينتون مور بطلا للجولة العالمية لبطولة ريد بل إكس فايترز التي أُقيمت في أبوظبي أمس الأول بعد فوزه في المنافسة النهائية مختتماً بذلك موسما مثيرا للبطولة العالمية لرياضة الموتوكروس الحر بفوزه للمرة الثالثة هذا الموسم متفوقا على منافسه توماس باجيه.

واستطاع البطل الأسترالي ضبط أعصابه خلال النزال النهائي ضد غريمه توماس باجيه حامل اللقب 2013، منتزعاً فوزاً محققاً من البطل الفرنسي في ربع النهائي الذي أقيم على مضمار امتاز بتقنيته، وذلك على الواجهة البحرية لكورنيش أبوظبي.

ورغم فوزه فعلياً بلقب الجولة العالمية، تمكن مور من إلحاق الهزيمة بالإسباني مايكل ميليرو في نصف النهائي والأسترالي روب أدلبيرج في النهائي بتقديمه مجموعة من الحيل خطفت الأبصار قافزاً بدراجته لارتفاع 15 متراً ومسافة 30 متراً بما في ذلك حيلته المميزة «فولت»، وكذلك «بندي» دون استخدام يديه خلال هبوطه بدراجته.. وحل الأسترالي جوش شيهان ثالثاً على منصة التتويج لتكون ليلة أسترالية بامتياز.

وبالنصر الذي أنجزه تحت أضواء العاصمة أبوظبي الساطعة وسمائها البراقة أنهى البطل مور الموسم بتحقيقه 380 نقطة، معانقاً الفوز في ثلاث جولات للبطولة، من بينها مكسيكو سيتي وأثينا.

أما باجيه، الذي أسهم في نقل هذه الرياضة إلى آفاق جديدة من خلال ابتكاراته، فقد حل في المركز الأول في مدريد وبريتوريا، وأنهى البطولة بإحرازه المركز الثاني بمجموع نقاط بلغ 305 بعد احتلاله المركز الثامن في الترتيب العام في جولة أبوظبي حيث أضاف حركة «كوردوفا ترانسفير فليب» إلى رصيده من الحركات بينما تبوأ أدلبيرج منصة التتويج بمركز ثالث.

وكان على باجيه أن يبذل المزيد من الجهد بعد تعرضه لحادثتي سقوط في المنافسات المؤهلة ليحل في المركز الأول في الجولة الأولى بعرض مبهر بدون أخطاء ليحوز على تشجيع الجمهور المتحمس ليقابل غريمه مور في التصفيات ربع النهائية. وأخفق باجيه في مواجهته مع مور في قفزته «فلير الاي - أوب» فاقداً بذلك حلمه بأن يكون السائق الثاني الفائز في بطولة الجولة العالمية لمرتين.

وفي معرض تعليقه، قال باجيه «كان أدائي جيداً خلال الجولة الأولى، لكن هناك الكثير من الضغوط وأمور أخرى- لا أعلم ما الذي حدث لكنني ارتكبت خطأً مرة أخرى، وأعتقد أنه كان عليّ تجربة حيلة استعراضية أخرى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا